مفوضية الانتخابات: النساء تُشكّلن 43‎%‎ من سجل الناخبين

مفوضية الانتخابات: النساء تُشكّلن 43‎%‎ من سجل الناخبين

مارس 08, 2023 - 22:43
القسم:

المفوضية ذكرت أن أبرز المنجزات التي حققتها المفوضية في هذا الإطار، هو إنشاء وحدة دعم المرأة في عام 2017، كأول وحدة تعني بتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات على المستوى الإقليمي

قالت المفوضية العليا للانتخابات الأربعاء، إن إحصائيات مشاركة المرأة في آخر تحديث لسجل الناخبين أظهرت مؤشرات مرتفعة، حيث وصلت إلى مليون و244 ألفًا و855 ناخبةً، بنسبة 43% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين.

وأشارت المفوضية، في بيان بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يُصادف الثامن من مارس من كل عام، إلى أنها بذلت جهودًا كبيرة في سبيل دعم وتعزيز المشاركة الديمقراطية للمرأة باعتبارها شريكًا مناصفًا في المجتمع، وتحمل على عاتقها رسالة وطنية تجاه نفسها وتجاه الأجيال القادمة".

وأضافت أن أبرز المنجزات التي حققتها المفوضية في هذا الإطار، هو إنشاء وحدة دعم المرأة في عام 2017، كأول وحدة تعني بتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات على المستوى الإقليمي.

وعملت الوحدة منذ استحداثها على توفير الدعم والتدريب اللازم للنساء كناخبات ومترشحات ومشاركات في عمليات التوعية والمراقبة الانتخابية، وتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه مشاركتهن في العملية السياسية، من أجل الوصول إلى انتخابات شمولية تحظى بالمصداقية والقبول من جميع الأطراف، حسب بيان المفوضية.

كما دعت المفوضية كافة الليبيات إلى التمسك بحقوقهن السياسية، وتأكيد دورهن في تحقيق الاستقرار والسلم المجتمعي من خلال صندوق الاقتراع السبيل الأمثل للتداول السلمي على السلطة وتحقيق الاستقرار والنماء.