افتتاح مدرسة المستقبل للتعليم بالخمس

افتتاح مدرسة المستقبل للتعليم بالخمس

مارس 10, 2023 - 13:56
القسم:

المقريف : الوزارة تسعى إلى سد الاحتياجات الخاصة للتعليم بما يتم رصده لها من ميزانيات

وزارة التعليم

افتتح رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ووزير التربية والتعليم موسى المقريف صباح اليوم مدرسة المستقبل للتعليم الأساسي، ومركز لتعليم واندماج الفئات الخاصة بالمراقبة. 

وأكد وزير التربية والتعليم خلال حفل الافتتاح على سعي الوزارة إلى سد الاحتياجات الخاصة للتعليم بما يتم رصده لها من ميزانية، مشيراً إلى توزيع الوزارة لميزانية تشغيلية إلى 128 مراقبة تربية وتعليم في كافة أنحاء البلاد.

كما سرد المقريف في كلمته بعض الإنجازات التي تم إنجازها في بلدية الخمس لِلنهوض بالعملية التَّعليمة، منها افتتاح مدرسة سيدي رمضان التي تسع 255 طالب، وتنفيذ مدرستين جديدتين تراوحت نسبة الإنجاز فيهما بين 10 - 58%، كاشفًا عن حصر 15 مدرسة متهالكة لإنشاء مدارس جديدة على أنقاضها.

وبحسب وزارة التعليم فإن مدرسة المُستقبل للتعليم الأساسي التي تم الانتهاء من إنشائها من قبل جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية تضم 16 فصلًا دراسيًا، وتسع 920 تلميذًا موزعين على فترتين دراسيتين.

كما يشمل مركز اندماج وتعليم الفئات الخاصة الذي أقيم بمدرسة عائشة أم المؤمنين، وجهز بشكل كامل من قبل إحدى الجمعيات الخيرية على غرف تعليم فردي، وغرفة تخاطب، وغرفة منتسوري متكاملة، وقاعة تدريبية تسع إلى 40 متدربًا.