دار حسن الفقيه تستضيف معرض موزاييك تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة

دار حسن الفقيه تستضيف معرض موزاييك تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة

مارس 10, 2023 - 17:11
القسم:

ضم المعرض جهود نخبة من الأعمال المتنوعة ما بين التشكيلية والرقمية والكولاج والكرتون

معرض موزاييك

شهدت قاعة "دار حسن الفقيه حسن" للفنون بالمدينة القديمة طرابلس، إقامة معرض فني حمل عنوان (موزاييك) تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بدعم من السفارة البريطانية والكندية.

  وشارك في المعرض الذي أقيم بعد ظهر يوم الخميس، (9) من شهر مارس، وامتد حتى ساعات المساء، مجموعة من الفنانين التشكيليين والمصورين من عدة مدن ومناطق ليبية.

  وضم المعرض جهود نخبة من الأعمال المتنوعة ما بين التشكيلية والرقمية والكولاج والكرتون، فبعضها أبرز ما لعبته المرأة الليبية من أدوار جسيمة في ميادين الوغى والقتال إلى جانب نظيرها الرجل إبّان سنوات الاستعمار الإيطالي.

  وحول التحضيرات التي رافقت المعرض، أوضحت لنا الفنانة والمصورة "هبة شلابي" أنها تبنت فكرة المعرض ، انطلاقًا من كونه تجربة مختلفة عن سابقاته من المعارض؛ لكونه يجمع ما بين تقنية (الديجيتال آرت والفن المعاصر).

  وأوضحت "شلابي" أن المعرض يطرح حجم معاناة النساء بكافة أشكالها وصنوفها التعسفية، وأيضًا يُسلط الضوء على حساسياتها العاطفية ومشاعرها الجياشة.  

   واستمد معرض"موزاييك" الذي شارك فيه(11) فنانًا وفناتة فكرته من عامل التنوع الموجود من خلال الفنون البصرية المعروضة مثل (التجريدي، والكوميك، والديجتال آرت).