المنفي يبحث مع نورلاند تطوّرات الأوضاع في ليبيا

المنفي يبحث مع نورلاند تطوّرات الأوضاع في ليبيا

مارس 10, 2023 - 20:26
القسم:

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي حرص المجلس والتزامه بأداء دوره ومسؤولياته كونه جهة محايدة تسعى إلى الوصول للانتخابات البرلمانية والرئاسية في ظل توافق وطني مبني على قواعد المشاركة والمصالحة الوطنية والملكية الوطنية.

جاء ذلك خلال لقائه في طرابلس أمس الخميس، مع السفير الأمريكي لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند"، والقائم بالأعمال في السفارة "ليزلي أوردمان"، حسب ما نشره المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وتناول اللقاء تطورات العملية السياسية في ليبيا، ورؤية المجلس حول عمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، والترتيبات المالية وإدارة الموارد بما يضمن الشفافية والإفصاح والكفاءة في إدارتها والعدالة في توزيعها.

واستهلّ نورلاند زيارته إلى ليبيا يوم الثلاثاء الماضي، حيث زار بنغازي والتقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وبحث معه التطورات السياسية وملف الانتخابات المزمع إجراؤها العام الحالي 2023.

ويوم الأربعاء، شارك نورلاند في اجتماع عقده رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع المبعوثين الخاصين وسفراء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، الذي عقد بديوان رئاسة مجلس الوزراء في طرابلس.

وعقب الاجتماع، أصدر ممثلو الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، بيانًا مشتركًا، حثّوا من خلاله القادة الليبيين على تقديم التنازلات اللازمة لإجراء الانتخابات وتمكين الشعب الليبي من اختيار قيادته.