الأهلي طرابلس والاتحاد أمام اختبار عربي

الأهلي طرابلس والاتحاد أمام اختبار عربي

مارس 11, 2023 - 01:12
القسم:

الاتحاد سيُواجه في الدور الأول من البطولة فريق الجيش المغربي، بينما يُواجه الأهلي طرابلس في الدور نفسه طلائع الجيش المصري

أسفرت قرعة الدور الأول من بطولة الأندية العربية لكرة القدم التي أُجريَت في الرياض، عن مواجهة قوية لفريقي الأهلي طرابلس والاتحاد ممثلي ليبيا في البطولة.

وسيُواجه الاتحاد فريق الجيش الملكي المغربي، حيث ستجري مباراة الذهاب في المغرب الأربعاء القادم والإياب في ليبيا شهر أبريل المُقبل، وفي حال تجاوز العميد للجيش الملكي، سيُواجه الفائز من مباراة الوحدة الإماراتي والبرج اللبناني؛ وبعدها التأهل إلى المجموعة التي تضم شباب بلوزداد الجزائري والرجاء المغربي، وفريقًا ثالثًا لم يُحدّد بعد.

أما الأهلي طرابلس فسيُواجه في الدور الأول طلائع الجيش المصري، ذهابًا في مصر وإيابًا في ليبيا، وفي حال تجاوز الزعيم الفريق المصري، فإنه سيُواجه الفائز من لقاء شباب الخليل الفلسطيني والسيب العُماني، وبعدها التأهل إلى المجموعة التي تضم الهلال السعودي والوداد المغربي والسدّ القطري.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم قائمة الفرق المشاركة في البطولة العربية للأندية 2023، والتي تحمل اسم "كأس الملك سلمان للأندية" نسبة إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وضمّت القائمة 34 ناديًا، من بينها أربعة أندية سعودية، وهي الهلال والنصر واتحاد جدة والشباب.

ويمثّل ليبيا ناديا الأهلي طرابلس والاتحاد، بينما يمثل مصر ناديا الزمالك وطلائع الجيش في البطولة، فيما تمّ اختيار نادي الوحدة من الإمارات والكويت من الكويت، والسد وقطر من قطر، وتقام منافسات البطولة بمرحلتي أدوار أولية، ومن ثمّ نهائيات تستضيفها السعودية، وتبلغ جوائزها أكثر من 10 ملايين دولار.

يُشار إلى أنّ نادي الرجاء المغربي، كان النادي الفائز بآخر لقب من البطولة العربية للأندية، التي أُقيمت في أغسطس 2021، وذلك على حساب نادي اتحاد جدّة السعودي.