ملف تأمين الحدود على طاولة الطرابلسي والحداد والحراري

ملف تأمين الحدود على طاولة الطرابلسي والحداد والحراري

مارس 12, 2023 - 23:08
القسم:

الطرابلسي دعا إلى ضرورة أن "يكون العمل بصورة تكاملية بين كافة الجهات بالدولة كلًّا حسب الاختصاصات المسندة إليه لتنعكس آثاره الإيجابية على أمن الوطن والمواطن"

 أعلن وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية "عماد الطرابلسي" إطلاق خطة أمنية؛ لتأمين الحدود والمنافذ والصحراء لمكافحة التهريب والمحافظة على مقدرات الوطن.

جاء ذلك خلال لقائه الأحد، مع رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن "محمد الحداد"، ورئيس أركان القوات البرية "الفيتوري غريبيل"، ورئيس جهاز الأمن الداخلي "لطفي الحرار".

وأكد "الطرابلسي" أن الوزارة تعمل وفق رؤى استراتيجية تضمن تحقيق الأمن ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها على كافة التراب الليبي.

ودعا إلى ضرورة أن "يكون العمل بصورة تكاملية بين كافة الجهات بالدولة كلًّا حسب الاختصاصات المسندة إليه لتنعكس آثاره الإيجابية على أمن الوطن والمواطن".

وأشار وزير الداخليّة إلى أنه "من خلال التنسيق والتعاون بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية ستتحقق مستهدفات خطة الوزارة والعمل بكل جدية تجاه أمن البلاد".

وأمام اجتماع الدورة الـ40 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي أقيم في العاصمة التونسية مطلع شهر مارس الجاري، شدّد الطرابلسي على ضرورة تفعيل الأمن العربي المشترك لحماية الحدود ومكافحة التهريب والهجرة غير النظامية.