الإعلان عن نتائج الجائزة الوطنية الأولى لأجود زيت زيتون في ليبيا

الإعلان عن نتائج الجائزة الوطنية الأولى لأجود زيت زيتون في ليبيا

مارس 14, 2023 - 23:33
القسم:

الجائزة  انطلقت في شهر نوفمبر 2022

أُعلن في طرابلس اليوم الثلاثاء، عن نتائج الجائزة الوطنية الأولى لأجود (زيت زيتون) في ليبيا التي نظمها البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة تحت شعار (زيتنا خير وبركة).

وحضر حفل الاختتام وتوزيع الجوائز وزير الاقتصاد والتجارة "محمد الحويج" ومدير عام البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة "عبدالناصر أبوزقية"، و مندوبين عن المراكز البحثية وبعض المهتمين بمجال زراعة الزيتون.

وأكد "الحويج" في كلمة له أن تنظيم المسابقة يأتي تشجيعًا لمزاولي مهنة الزراعة خاصة شجرة الزيتون، مشيرًا إلى أن الإحصائيات تقول "إن ليبيا لديها ما يقارب من (7) مليون شجرة زيتون ونسعى إلى زراعة أكثر من (20) مليون شجرة زيتون؛ دعمًا للاقتصاد الوطني".

وفي ختام الحفل تم تكريم العشر الأوائل المشاركين في الجائزة بجوائز نقدية حيث تحصل صاحب المركز الأول على"10,000" دينار والمركز الثاني تحصل على "7,500" دينار، والثالث "5,000 " دينار، بينما تحصل أصحاب التراتيب من الرابع إلى العاشر على "1,000" دينار لكل منهم كجوائز تشجيعية.

وكانت الجائزة قد انطلقت في شهر نوفمبر 2022 حيث يقوم مجموعة من الخبراء من مركز البحوث الزراعية ومركز البحوث الصناعية والمركز الليبي لأبحاث شجرة الزيتون، بتقييم العينات المشاركة من أنحاء البلاد.