مركز المناهج يعقد الاِجتماع التَّمهيدي الأول للجنة المشكَّلة بِخصوص مادة التَّربية الوطنية

مركز المناهج يعقد الاِجتماع التَّمهيدي الأول للجنة المشكَّلة بِخصوص مادة التَّربية الوطنية

مارس 15, 2023 - 12:57
القسم:

الويبة يؤكد أن الاِجتماع الذي عُقِدَ في البيت الليبي للعلوم والثقافة ببلدِية الزاوية الغرب يأتِي بعد صدور قرار بتشكِيل ثلاثة لجان في المناطق الشرقية، والغربية، والجنوبية، لِمراجعة مقرَّر مادة التَّربية

وزارة التعليم

نظم مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية يوم أمْس الثلاثاء 15 مارس الاِجتماع التَّمهيدي الأول للجنة المشكَّلة بِخصوص مادة التَّربية الوطنية.

وأوضح مُدير عام المركز "كامل الويبة" أن الاِجتماع الذي عُقِدَ في البيت الليبي للعلوم والثقافة ببلدِية الزاوية الغرب يأتِي بعد صدور قراره بتشكِيل ثلاثة لجان في المناطق الشرقية، والغربية، والجنوبية، لِمراجعة مقرَّر مادة التَّربية وتنقِيحها من الشوائب التي اِعترتها.

وَفي كلمته أشار "الويبة" إلى أنه تزامنًا مَع الاِجتماع الذي عُقِدَ في بلدِية الزاوية، عقد اِجتماعات وورش عَمل حول مقرَّر المادة في كل من بنغازي وسبها.

وأكد المدير العام أن فور اِنتهاء اللجان من مهمّتها المُكلَّفة بها، سَيتم عَقد اِجتماع لِجميع اللجان بحُضور وَزِير التَّربية والتَّعليم لاِعتماد مقرَّر المادة بعد تنقِيحه والاِنتهاء من إعادة النظر في محتواها العلمي. 

وكان وَزِير التربية والتعليم "موسى المقريف" قد أصدر القرار رقم 2097 لسنة 2022م بشأن إيقاف تدريس مادة التَّربية الوطنية للصفوف من الرابع إلى التاسع من التَّعليم الأساسي، والصفوف الأول والثاني والثالث من مرحلة التَّعليم الثانوي.