الدبيبة يُشارك في افتتاح معرض صنع في ليبيا بنيامي

الدبيبة يُشارك في افتتاح معرض صنع في ليبيا بنيامي

مارس 15, 2023 - 23:57
القسم:

الدبيبة اختتم لقاءه مع بازوم بالاتفاق على التنسيق لدعم جهود ليبيا؛ لاستكمال تأسيس بنك الاستثمار الأفريقي، إحدى المؤسسات التابعة للاتحاد الأفريقي

شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الأربعاء، في افتتاح معرض (صُنِع في ليبيا) بالعاصمة النيجرية نيامي، بحضور الرئيس النيجري محمد بازوم وعدد من المسؤولين في البلدين.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة، إنّ الدبيبة وصل نيامي رفقة محافظ مصرف ليبيا المركزي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار، ومستشار المحافظ.

وأضاف أنّ "الدبيبة التقى بازوم في القصر الرئاسي، بحضور رئيس الوزراء ووزير خارجية النيجر، حيث ناقش الجانبان عددًا من الملفات الأمنية المتعلقة باستقرار الجنوب وتنظيم الحدود بالتنسيق مع عدد من الدول الصديقة".

وأعرب بازوم خلال اللقاء عن سعادته بمشاركة الدبيبة في معرض (صُنِع في ليبيا) المنعقد في النيجر، الذي يؤكد أهمية التعاون الاقتصادي ودعم القطاع الخاص بين البلدين، حسب المكتب الإعلامي.

من جهته، أكد الدبيبة، "أن الاستقرار في ليبيا والنيجر والقضاء على الهجرة غير النظامية يأتي من خلال التعاون الاقتصادي ودعم البرامج الاستثمارية بين البلدين".

كما اختُتِم لقاء الدبيبة مع بازوم بالاتفاق على التنسيق لدعم جهود ليبيا؛ لاستكمال تأسيس بنك الاستثمار الأفريقي، إحدى المؤسسات التابعة للاتحاد الأفريقي، حسب ما نقله إعلام الحكومة.