الطرابلسي يُطالب برفع الغطاء الاجتماعي عن المجرمين

الطرابلسي يُطالب برفع الغطاء الاجتماعي عن المجرمين

مارس 17, 2023 - 00:54
القسم:

الطرابلسي أشار إلى إعادة توظيف 9000 عنصر أمني، وأنهم ماضون في احتواء الثوار والتشكيلات المسلحة ودمجهم في القوى الأمنية بالبلاد

وزير الداخلية أثناء المؤتمر الصحفي

قال وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي، إن الخطة الأمنية لتأمين العاصمة بدأت تظهر آثارها على الأرض، وإن مديريات الأمن في طرابلس الكبرى أصبحت تعمل بفاعلية أكثر.

وأضاف الطرابلسي في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، أن الوزارة حقّقت خطوات مهمة في تنفيذ الخطة الأمنية التي استهدفت كافة المخالفات بالشارع العام من دون استثناء، لافتًا إلى أن "الوضع الأمني خلال الفترة الماضية كان سيّئًا جراء الفساد الذي خلفته الحروب والصراعات التي شهدتها ليبيا، وقد تحسّن بشكل كبير في الوقت الحالي".

وأشار إلى إعادة توظيف 9000 عنصر أمني، وأنهم ماضون في احتواء الثوار والتشكيلات المسلحة ودمجهم في القوى الأمنية بالبلاد، كما أوضح أنّه "اتفق مع عدد من قادة التشكيلات الأمنية والثوار، على منح الفرصة لوزارة الداخلية للممارسة مهامها، وأن بعضهم استجاب لنداءات الوزارة".

وطالب وزير الداخلية برفع الغطاء الاجتماعي عمن سماهم المجرمين، وتسليمهم إلى مراكز الشرطة، مؤكدا ضمان حقوقهم القانونية، مؤكدًا دعمهم لإجراء الانتخابات، كما شدّد على دور الداخلية في تأمين الاستحقاق الانتخابي وإنهاء الاحتراب.

وتابع أن الوزارة ستعمل على مكافحة الهجرة غير النظامية خلال الفترة القادمة، من خلال خطة استراتيجية تعتمدها، ودعا المنظمات الدولية والاتحاد الأوروبي إلى دعم وزارته في مكافحة الهجرة من خلال تقديم البرامج التدريب والتجهيز.