بعثة اقتصادية فلسطينية تصل ليبيا

بعثة اقتصادية فلسطينية تصل ليبيا

مارس 18, 2023 - 23:22
القسم:

الوفد الفلسطيني التقى برئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الليبية، بمشاركة القائم بأعمال سفير دولة فلسطين لدى ليبيا، ومندوبين ورجال أعمال ليبيين

وصلت بعثة اقتصادية فلسطينية إلى طرابلس أمس الجمعة، لبحث سبل تنشيط التبادل التجاري بين ليبيا وفلسطين.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أوضحت وزارة الاقتصاد الفلسطينية، أن هدف الزيارة هو تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتنفيذًا لمخرجات زيارة الوفد الليبي لفلسطين منتصف الشهر الماضي.

وتضم البعثة الاقتصادية التي تستمر زيارتها لليبيا ستة أيام، مدير عام الإدارة العامة للتجارة، ورجال أعمال عن عدد من القطاعات ذات الأولوية التصديرية في فلسطين.

والتقى الوفد الفلسطيني برئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الليبية، بمشاركة القائم بأعمال سفير دولة فلسطين لدى ليبيا، ومندوبين ورجال أعمال ليبيين، وفق ما أفادته "وفا".

وبحث الجانبان خلال اللقاء، خطة عمل مقترحة لزيادة التبادل التجاري عبر فتح المجال أمام السلع الفلسطينية لدخول السوق الليبية بما يسهم في تنويع المنتجات داخل ليبيا، ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

يُذكر أن وفدًا اقتصاديًّا ليبيًا زار فلسطين منتصف الشهر الماضي، وعقد سلسلة من اللقاءات مع رجال الأعمال، وممثلي القطاع الخاص الفلسطيني، ومجموعة من المصانع في مختلف القطاعات الإنتاجية، خلصت إلى توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التجارة والاستثمار المشترك.