اليد الليبية: الأهلي والهلال والجزيرة والأولمبي إلى الرباعي النهائي

اليد الليبية: الأهلي والهلال والجزيرة والأولمبي إلى الرباعي النهائي

مارس 19, 2023 - 01:12
القسم:

كرة اليد الليبية شهدت خلال الموسمين الأخيرين سيطرة يد الأهلي طرابلس على كل الألقاب، حيث يسعى هذا الموسم لتسجيل إنجاز جديد بتحقيقه لثلاثية الدوري والكأس والسوبر للموسم الثالث على التوالي

أسفرت منافسات المرحلة الثانية من بطولة دوري المحترفين الليبي لكرة اليد عن تأهل فرق الأهلي طرابلس والهلال والأولمبي والجزيرة إلى الرباعي النهائي لتحديد بطل النسخة رقم 37 من البطولة.

وأعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الليبي لكرة اليد عن انطلاق الرباعي النهائي بمدينة زوارة يوم الإثنين 20 مارس بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث سينعقد الاجتماع الفني يوم الأحد لإجراء قرعة المباريات.

وواصل الأهلي طرابلس حملة الدفاع عن لقبه للعام الثالث على التوالي بتصدره للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة من ست مباريات جرت مرحلة الذهاب منها في طرابلس والإياب بمدينة بنغازي، حيث اختتم رحلته الناجحة بفوز على الأولمبي بنتيجة 35-32 ولكنهما تأهلا معًا مستفيدا من تعادل الأهلي بنغازي مع جاره بنغازي الجديدة بنتيجة 27-27.

وتأهل الجزيرة عن المجموعة الثانية بعد فوزه الصعب على الهلال بنتيجة 31-30، ولكن الهلال تأهل مستفيدًا من فوز اتحاد الشرطة على قاريونس بنتيجة 31-28.

يذكر أن كرة اليد الليبية شهدت خلال الموسمين الأخيرين سيطرة يد الأهلي طرابلس على كل الألقاب، حيث يسعى هذا الموسم لتسجيل إنجاز جديد بتحقيقه لثلاثية الدوري والكأس والسوبر للموسم الثالث على التوالي.