باتيلي يشجع الليبيات على دعم مسار الانتخابات

باتيلي يشجع الليبيات على دعم مسار الانتخابات

مارس 20, 2023 - 00:36
القسم:

باتيلي ناقش مع الحاضرات "مبادرته الرامية إلى مساعدة الليبيين على المضي بثبات نحو الانتخابات"، ودعاهنّ "إلى زيادة تمثيل المرأة في العملية السياسية، بما في ذلك خلال التحضير للانتخابات، وعلى قوائم الترشح"

شجَّع الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، الليبيات على حشد جهودهن دعمًا لمسار الانتخابات، من خلال التعبير علنًا عن مطالبهن ورؤاهن لمستقبل البلاد.

جاء ذلك خلال استقبال باتيلي في طرابلس الأحد، مجموعة من النساء بينهن مرشحات للانتخابات، وأكاديميات، وأعضاء مجالس بلدية، وناشطات في المجتمع المدني، وفق ما نشرته صفحة البعثة الأممية على "فيسبوك".

وقال باتيلي "إن ليبيا تتمتع بالموارد والإمكانات للتغلب على الأزمة الراهنة، شريطة أن يتحلى الليبيون بالمسؤولية، وأن يتخذوا ما تتطلبه المرحلة من إجراءات"، وشدّد على "أهمية الإنصات لأصوات النساء على الساحة السياسية، بعيدًا عن كل أشكال التضييق والتهديد".

وناقش مع الحاضرات "مبادرته الرامية إلى مساعدة الليبيين على المضي بثبات نحو الانتخابات"، ودعاهنّ "إلى زيادة تمثيل المرأة في العملية السياسية، بما في ذلك خلال التحضير للانتخابات، وعلى قوائم الترشح".

وفي السابع والعشرين من فبراير الماضي، طرح المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن الدولي مبادرةً تركز على إمكانية وضع خارطة طريق واضحة للوصول إلى الانتخابات في منتصف يونيو المقبل، لإجراء الاقتراع في نهاية 2023.