تشكيل لجنة لتدقيق بيانات مفوضية الانتخابات

تشكيل لجنة لتدقيق بيانات مفوضية الانتخابات

مارس 21, 2023 - 01:09
القسم:

المفوضية أشارت إلى أن "الاجتماع خلص إلى تشكيل لجنة تضم الأطراف الثلاثة لإنجاز المطابقة (لبيانات الناخبين لدى المفوضية) هذا العام، على أن تنتهى اللجنة من عملها قبل البدء في تنفيذ العملية الانتخابية"

اتفق رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح مع رئيس الهيئة العامة للمعلومات عبدالباسط الباعور ورئيس مصلحة الأحوال المدنية محمد معتوق، على تشكيل لجنة تضم ممثلين من الجهات الثلاث لتدقيق بيانات المفوضية.

وجاء الاتفاق خلال اجتماع السايح والباعور ومعتوق بمقر ديوان المفوضة الوطنية العليا للانتخابات في العاصمة طرابلس اليوم الإثنين، حسب ما نشرته مفوضية الانتخابات عبر صفحتها على "فيسبوك".

وقالت مفوضية الانتخابات إن الاجتماع استعرض سبُل التعاون بين المؤسسات الثلاث في مجال دعم البنية التحتية المعلوماتية، وآليات ربط ومطابقة الرقم الوطني للناخبين، من خلال وضع آلية تضمن موثوقية قاعدة البيانات الخاصة بالمفوضية والتي هي الأساس الذي تنطلق منه لتنفيذ العملية الانتخابية.

وأشارت المفوضية إلى أن "الاجتماع خلص إلى تشكيل لجنة تضم الأطراف الثلاثة لإنجاز المطابقة (لبيانات الناخبين لدى المفوضية) هذا العام، على أن تنتهى اللجنة من عملها قبل البدء في تنفيذ العملية الانتخابية".

وفي التاسع من مارس الجاري، بحث السايح مع مستشار الأمن القومي الليبي إبراهيم أبوشناف، التدابير اللازمة لإجراء انتخابات نزيهة، وذلك من خلال ضمان مصداقية الوثائق والمستندات التي يُقدّمها الناخبون والمترشحون على حدّ سواء.