مؤسسة النفط تكشف موعد استكمال المرحلة الثانية من مشروع بحر السلام

مؤسسة النفط تكشف موعد استكمال المرحلة الثانية من مشروع بحر السلام

نوفمبر 04, 2018 - 15:24
القسم:

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط انه سيتم استكمال المرحلة الثانية من مشروع بحر السلام بحلول نهاية عام 2018

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أمس السبت مع المدير التنفيذي لشركة ايني، كلاوديو ديسكالزي بمقر المؤسسة بطرابلس بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وذكرت المؤسسة عبر صفحتها الرسمية أن الاجتماع ناقش العمليات الجارية داخل ليبيا، بما في ذلك خطط للآبار السبعة المتبقية من مشروع بحر السلام المرحلة 2 المزمع استكماله بحلول نهاية عام 2018.

 وناقش الطرفان أيضا فرص زيادة الإنتاج والاستثمار والاستكشاف، بالإضافة إلى أهمية مشاريع الاستدامة في جميع الأنشطة

كما تم التطرق إلى مشروع تطوير الضاغطات بحقل الوفاء، حيث من المتوقع أن يبدأ الغاز بالتدفق في الأيام القليلة القادمة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الإجراءات التنفيذية لإعداد كراسة العطاءات لمشروع تطوير التركيبات البحرية A&E .

 وأكد "كلاوديو ديسكالزي" أن شركة أيني قد بدأت في العمليات اللوجستية اللازمة قبل استئناف الأنشطة الاستكشافية، وذلك حسب ما جاء في اتفاقية الاستكشاف وتقاسم الإنتاج بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركتي ايني  وبريتش بتروليوم.

 ومن جهته قال صنع الله  "إن شركة إيني تعد من الشركاء المميزين الذين قدموا الدعم للمؤسسة في جميع الأوقات، وأن هذه الزيارة والأعمال المشتركة بيننا هي مؤشر واضح لطموح الشركة في ليبيا"

وأضاف " أن هذا الأمر سيشجع على المزيد من الاستثمار في قطاع النفط الليبي وسيؤدي إلى توفير فرص إضافية لتحسين المهارات وبناء القدرات للجيل القادم من العاملين في قطاع النفط في ليبيا".

وأوضح صنع الله أن التزام المؤسسة بمبدأ الشفافية  يشكل جانب مهم من نهجها في جميع المشاريع المشتركة، مؤكدا على أن التعاون مع شركة ايني وإحياء هذه الاتفاقية، يمثل فرصة واعدة لإنعاش الاقتصاد الوطني، ولتوفير حياة كريمة للشعب الليبي".

وأشار صنع الله إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط ستعمل بالتعاون مع شركائها، بكل طاقاتها لرفع وزيادة معدلات الإنتاج لأعلى المستويات."