مساعٍ فرنسية لنيل عقود جديدة في ليبيا

مساعٍ فرنسية لنيل عقود جديدة في ليبيا

مارس 21, 2023 - 20:41
القسم:

العلاقات الليبية الفرنسية شهدت رُكودًا السنوات الماضية خاصة بعد مقتل ضباط فرنسيين إثر إسقاط طائرة كانوا على متنها فوق بنغازي، عندما كانوا يُقدّمون دعمًا لمليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر

نقل موقع "أفريكا أنتيلجنس" الاستخباراتي الفرنسي عن دبلوماسيين قولهم "إن شبكة مستشاري التجارة الخارجية الفرنسية عادت إلى العمل بليبيا وهي الآن تقوم بملاحقة العقود الليبية الجيدة".

وأضاف الموقع أن مجموعة "سانت مارغريت" ومقرها مدينة طولون الفرنسية، تجري حاليًّا مناقشات مع وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية حول تحديث المستشفيات بمدينة سبها، في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة أنها تريد وضع خطة صحية لجنوبي البلاد.

وأوضح الموقع الفرنسي أنه "في الوقت التي تُعزّز فيه فرنسا علاقاتها الدبلوماسية مع طرابلس، جرى توقيع اتفاقية بين شركة مدفوعات الهاتف المحمول الفرنسية وشركة المدار الجديد الليبية".

وشهدت العلاقات الليبية الفرنسية رُكودًا السنوات الماضية خاصة بعد مقتل ضباط فرنسيين إثر إسقاط طائرة كانوا على متنها فوق بنغازي، عندما كانوا يُقدّمون دعمًا لمليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر، فضلًا عن أن فرنسا كانت من الدول الداعمة لعدوان حفتر على طرابلس سنة 2019.