بدء تشغيل محطة ميزان الشاحنات غوط الرمان بتاجوراء

بدء تشغيل محطة ميزان الشاحنات غوط الرمان بتاجوراء

مارس 21, 2023 - 23:09
القسم:

موازين الشاحنات الثقيلة هي لإلزام سائقي النقل الثقيل على الطرقات العامة بالحمولة والوزن المحدد للشاحنة

بدء العمل بميزان الشاحنات (وزارة الداخلية)

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، عن تشغيل محطة ميزان شاحنات النقل غوط الرمان بتاجوراء؛ وبدء العمل الفعلي بها في وزن الشاحنات وفق الحمولة القانونية المصرح بها.

وأوضحت الوزارة أن هذا العمل جاء عقب الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات ووكيل وزارة المواصلات ورئيس مصلحة الطرق والجسور وعدد من المسؤولين بقطاعات الدولة، وذلك في إطار تعزيز الشراكة بين الوزارات والمصالح المختصة من أجل تنظيم النقل الثقيل من خلال عمل تكاملي بين كل الجهات المعنية.

وأكدت الوزارة بأن موازين الشاحنات الثقيلة هي لإلزام سائقي النقل الثقيل على الطرقات العامة بالحمولة والوزن المحدد للشاحنة؛ وذلك لما يترتب على الحمولة الزائدة من مخاطر في صعوبة التحكم بالقيادة، وكذلك حماية شبكة الطرق والبنية التحية؛ من أجل تحقيق السلامة المرورية والمحافظة على الأرواح والممتلكات.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه المحطة افتتحت منذ عام 2010م، وكانت متوقفة عن العمل لمدة 13 سنة، وهناك ستة محطات أخرى سوف تفتح تباعًا ، وكذلك هناك موازين متنقلة أو متحركة للعمل بها في البوابات الفجائية بالتعاون مع إدارة شؤون المرور والتراخيص ومديريات الأمن العاملة في نطاق الاختصاص المكاني.