إعدام طنَّيْن من مخلفات الحرب في العقربية

إعدام طنَّيْن من مخلفات الحرب في العقربية

مارس 23, 2023 - 01:12
القسم:

مفرزة من مفارز إدارة الهندسة العسكرية، عاينت منطقة طريق الأبيار بعين زارة، بعد ورود بلاغ بوجود مخلفات، واتّضح وجود لغم مضاد للأفراد نوع قافز، جرى إزالته عن طريق السحب طبقًا للمعايير الدولية والمحلية

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش مساء الأربعاء، إعدام طُنَّيْن من مخلفات الحرب في منطقة العقربية، وكذلك انتشال لغم مضاد للأفراد من منطقة طريق الأبيار بعين زارة.

وأكدت رئاسة الأركان عبر صفحتها على "فيسبوك" أن إعدام مخلفات الحرب جرى "طبقًا للمعايير الدولية والمحلية"، وذلك من مفارز إدارة الهندسة العسكرية، بالتعاون مع الشرطة العسكرية والطب الميداني والاستخبارات العسكرية.

وأضافت أن "مفرزة من مفارز إدارة الهندسة العسكرية، عاينت منطقة طريق الأبيار بعين زارة، بعد ورود بلاغ بوجود مخلفات، واتّضح وجود لغم مضاد للأفراد نوع قافز، جرى إزالته عن طريق السحب طبقًا للمعايير الدولية والمحلية".

كما أشارت رئاسة الأركان العامة "إلى توجه مفرزة من الهندسة العسكرية إلى شارع المطبات المتفرع من طريق المطار بعد ورود بلاغ عن وجود عدد من مخلفات الحرب" مؤكدة تجميع ونقل كل المخلفات إلى نقطة التكديس الخاصة بمخلفات الحروب.

وأمس الثلاثاء، أعدم فريق نزع الألغام والمفرقعات ومخلفات الحروب بهيئة السلامة الوطنية في بني وليد، كمية من مخلفات الحروب التي جرى جمعها من عدة أماكن في المنطقة، وذلك عبر تفجيرها في وادي ميمون جنوبي المدينة.