وزارة الاقتصاد تُطلق نشرة الأسعار

وزارة الاقتصاد تُطلق نشرة الأسعار

مارس 23, 2023 - 01:36
القسم:

الأسعار يجري تحديثها بشكل يومي بعد حصرها من قبل فرق العمل الميداني التابع لوزارة الاقتصاد

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الأربعاء، إطلاق نشرة الأسعار المحلية والعالمية للسلع الغذائية ومواد البناء والمعادن والعملات، في مناطق متفرقة.

واحتضنت الوزارة في مقرها بطرابلس مراسم إطلاق نشرة الأسعار المحلية والعالمية عبر مركز البيانات ومعلومات التجارة بشبكة ليبيا للتجارة، وذلك بحضور وكيل الوزارة للشؤون التجارية ورئيس مجلس إدارة شبكة ليبيا للتجارة ومدير إدارة التجارة الداخلية ومدير مكتب المتابعة بالوزارة.

وقالت عبر صفحتها على "فيسبوك" إن الحضور اطلعوا خلال الفعاليات على الأسعار المدرجة بالنشرة والتي تضمنت السلع الغذائية ومواد البناء والمعادن والعملات بمناطق متفرقة إضافة إلى نسب الارتفاع والانخفاض، مشيرة إلى أن الفريق الفني أكد أن الأسعار يجري تحديثها بشكل يومي بعد حصرها من قبل فرق العمل الميداني.

وأشاد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج بجهود الفرق المكلفة بتنفيذ ومتابعة نشرة الأسعار المحلية والعالمية، وشدّد على ضرورة تعزيز التعاون مع مركز التوثيق والمعلومات الاقتصادي، لإعداد منصة إلكترونية تُعنى بتوفير المعلومات والبيانات الاقتصادية والتجارية في إطار تنفيذ خطة التحول الرقمي، حسب ما نقلته الوزارة.

وكان الحويج قد أصدر في وقت سابق اليوم، قرارًا وزاريًّا حدّد بمقتضاه ضوابط نقل السلع الغذائية، وحظر نقل السلع الغذائية الموردة والمصنعة محليًّا بالمخالفة للمواصفات والمعايير القياسية الليبية المعتمدة بالمركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية.