الدبيبة: نأمل أن يكون شهر رمضان فرصة لاستعادة وحدة ليبيا

الدبيبة: نأمل أن يكون شهر رمضان فرصة لاستعادة وحدة ليبيا

مارس 23, 2023 - 02:20
القسم:

الدبيبة أكد أن حكومته تُواصل العمل أيضًا على تنفيذ جدول المرتبات الموحد وإطلاق مبادرة الأسر المحتاجة والإسكان الشبابي، وتفعيل الإدارة المحلية

الدبيبة أثناء إلقائه كلمة بمناسبة حلول شهر رمضان

هنّأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مساء الأربعاء، الشعب الليبي بمناسبة حلول شهر رمضان المُبارك، وأعرب عن أمله في أن يكون هذا الشهر فرصة لاستعادة وحدة ليبيا ونهاية للفرقة والتشرذم، على حدّ وصفه.

وأضاف الدبيبة في كلمة له بالمناسبة، أنه سيجوب دول العالم؛ لمنع إراقة دماء الليبيين، ولفت إلى أن حكومته سعت لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، حيث "أوفت بوعدها في صيانة وتطوير الشركة العامة للكهرباء وتحسين خدماتها".

وأكد استمرار العمل مع مكتب النائب العام والأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى العمل على إعداد "خطة وطنية لإصلاح وتطوير قطاع النفط وزيادة الإنتاج لتعزيز الدخل القومي للبلاد وتوفير المخصصات اللازمة لمشاريع التنمية".

وتابع الدبيبة أن حكومته تُواصل العمل أيضًا على "تنفيذ جدول المرتبات الموحد وإطلاق مبادرة الأسر المحتاجة والإسكان الشبابي، وتفعيل الإدارة المحلية واستعادة البلديات دورها الخدمي والتنموي وابتعادها عن التجاذبات السياسية، ومنحها الفرصة للتواصل المباشر مع المواطنين".

ودعا الدبيبة إلى ضرورة أن تكون هناك "ثوابت وطنية لا نحيد عنها جميعًا أهمها: نبذ التطرف والإرهاب، والمحافظة على وحدة تراب الوطن، وعدم العودة إلى الحرب، واستعادة سيادة البلاد، والمحافظة على التنوع العرقي والثقافي، وتحقيق التنمية المتوازنة والممتدة لكافة المدن والمناطق وتحقيق العدالة لكافة المواطنين، وإجراء الانتخابات والتداول السلمي على السلطة بعيدًا عن العنف".

كما أشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية إلى أن "المجتمع المدني رافد أساسي في الحياة السياسية في ليبيا، ووحدتنا تحد من التدخل الأجنبي، وتعطينا الفرصة لإنتاج حل محلي"، داعيًا إلى مواجهة "مشاريع التقسيم والحرب والكراهية".