يد الأهلي طرابلس تحقق لقب الدوري للمرة 12 في تاريخها

يد الأهلي طرابلس تحقق لقب الدوري للمرة 12 في تاريخها

مارس 24, 2023 - 11:22
القسم:

أحداث الشغب التي رافقت قمة الأهلي والجزيرة بقاعة زوارة ألقت بظلالها على مرحلة التتويج التي شهدت منافسة قوية في بدايتها

تتويج الأهلي

حقق فريق الأهلي طرابلس لقب بطولة دوري المحترفين الليبي لكرة اليد للمرة الثانية عشرة في تاريخه والثالثة على التوالي، بعد تصدره لمرحلة التتويج بالعلامة الكاملة.

وجاء تتويج الأهلي طرابلس بعد إنسحاب منافسه في الجولة الأخيرة، الهلال، في المباراة التي كان مقرراً لها أن تجرى بقاعة طرابلس الكبرى، أين إحتفلت اليد الأهلاوية بمواصلة سيطرتها على الألقاب المحلية، بعد أن قرر إتحاد كرة اليد نقل منافسات مرحلة التتويج من مدينة زوارة بعد أحداث الشغب التي رافقت لقاء القمة بين الأهلي طرابلس والجزيرة.

وكانت مرحلة التتويج قد انطلقت بمدينة زوارة بين فرق الأهلي طرابلس و الهلال و الجزيرة و الأولمبي وتمكن خلالها حامل اللقب من الفوز على الأولمبي بنتيجة (28-23) ثم على الجزيرة بنتيجة (10-0) بقرار من لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة اليد بعد أحداث شغب تسبب فيها جمهور الجزيرة أوقف المباراة قبل نهايتها بثلاث دقائق والأهلي متقدم بنتيجة (24-22).

و تسعى اليد الأهلاوية لتحقيق إنجاز غير مسبوق بالقوز بثلاثية بطولة الدوري والكأس و كأس السوبر، حيث من المنتظر أن يواجه نظيره الهلال في نصف نهائي كأس ليبيا، فيما يواجه الأولمبي نظيره بنغازي الجديدة، حيث سيقام الدور نصف النهائي والنهائي في الفترة ما بين 29-31 مارس الجاري بقاعة طرابلس الكبرى.