نورلاند: الخطة العشرية تدعم تطلعات الليبيين

نورلاند: الخطة العشرية تدعم تطلعات الليبيين

مارس 25, 2023 - 23:55
القسم:

بايدن أحال أمس الجمعة، خططًا جديدة إلى الكونغرس مدتها 10 سنوات لتنفيذ استراتيجية الولايات المتحدة لمنع الصراع وتعزيز الاستقرار في عدد من البلدان التي تشهد صراعات

قال السفير الأمريكي لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند" إن الخطة العشرية التي قدمتها إدارة "جو بايدن" إلى الكونغرس والخاصة بدول النزاع "تستند على شراكات بنّاءة و برامج على مستوى المجتمعات المحلية تدعم تطلعات الشعب الليبي في تحقيق الاستقرار و المساءلة والحوكمة المسؤولة".

وأضاف نورلاند أن "هذه المبادرة تؤكد التزام بلاده بالوقوف إلى جانب الشعب الليبي ودعم التقدم نحو حكومة موحدة منتخبة ديمقراطيًا يمكنها تقديم الخدمات العامة وتعزيز النمو الاقتصادي في جميع المجالات".

وكان بايدن قد أحال أمس الجمعة، خططًا جديدة إلى الكونغرس مدتها 10 سنوات لتنفيذ استراتيجية الولايات المتحدة لمنع الصراع وتعزيز الاستقرار في عدد من البلدان التي تشهد صراعات.

يُذكر أن الخطة العشرية التي تشمل ليبيا جاءت بهدف منع الصراع ونشر الاستقرار، والتركيز على الجهود المحلية للحد من العنف في جنوب البلاد كأساس لجهدٍ طويل الأجل لدعم عمل الشعب الليبي لبناء نظام ديمقراطي ومستقبل مستقر، حسب ما نشره حساب تابع لوزارة الخارجية الأمريكية على "تويتر" السبت.