الخارجية تدعو إلى وقفة جادة ضدّ الإسلاموفوبيا

الخارجية تدعو إلى وقفة جادة ضدّ الإسلاموفوبيا

مارس 26, 2023 - 01:42
القسم:

الخارجية استنكرت العمل التحريضي الخطير الذي يؤجج العنف والكراهية، وجدّدت دعوتها إلى الالتزام بقيم التعايش والتسامح بين الأديان السماوية

دانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية في بيان السبت، حرق بعض المتطرفين نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، واعتبرت ذلك "عملًا عنصريًّا وتعديًا سافرًا يستفز مشاعر المسلمين حول العالم خاصة ونحن في شهر رمضان المبارك".

واستنكر البيان العمل التحريضي الخطير الذي يؤجج العنف والكراهية، وجدّدت دعوتها إلى الالتزام بقيم التعايش والتسامح بين الأديان السماوية، ودعت المجتمع الدولي إلي تحمل مسؤولياته والوقوف وقفة جادة ضد خطاب الكراهية و "الإسلاموفوبيا" الممنهجة.

وحثّت وزارة الخارجية على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتقوية الحوار العالمي بشأن تعزيز ثقافة التسامح والسلام، على أساس احترام حقوق الإنسان، وتنوع الأديان، والمعتقدات، حسب البيان.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فعالية رفيعة المستوى لإحياء اليوم الدولي الأول لمكافحة كراهية الإسلام "الإسلاموفوبيا".

وخلال كلمته في الفعالية وصف الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" كراهية الإسلام بأنها سمّ، وقال "إن مسلمي العالم الذين يبلغ عددهم نحو ملياري نسمة هم تجسيد للإنسانية بكل تنوعها"، مشيرًا إلى أنهم "ينحدرون من كل ركن من أركان المعمورة، لكنهم يواجهون في كثير من الأحيان تعصّبًا وتحيزًا لا لسبب سوى عقيدتهم".