إحباط تهريب 100 مهاجر في العلّوص

إحباط تهريب 100 مهاجر في العلّوص

مارس 26, 2023 - 03:32
القسم:

عند مداهمة المنزل "عُثر بداخله على أشخاص من جنسيات أفريقية أفادوا خلال التحقيقات بأن عددهم يصل إلى 100 شخص لكن بعضهم قد فرّوا، فيما جرى التحفظ على المقبوض عليهم وتحريز المضبوطات

أحبطت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الأحد، محاولة تهريب نحو 100 مهاجر غير نظامي على متن قارب مطاطي، في منطقة العلّوص على بعد 95 كيلومترًا شرق طرابلس.

وحسب ما نشرته الوزارة، "وردت إشارة هاتفية إلى مدير أمن القره بوللي من إدارة المهام الخاصة بالإدارة العامة للعمليات الأمنية، تفيد بوجود قارب مطاطي أُعدّ لتهريب مهاجرين داخل منزل في منطقة العلّوص، ليتقرر تكليف أعضاء قسم النجدة وقوة دعم المديرية، ومركز شرطة قصر الأخيار بالتوجه إلى مكان البلاغ".

وعند وصولهم إلى مكان البلاغ "وجد أفراد الشرطة القارب المطاطي وجرى إخطار النيابة العامة ورئيس التحقيق بمركز شرطة قصر الأخيار والتي أمرت بالانتقال إلى المنزل"، وفقًا لوزارة الداخلية.

وعند مداهمة المنزل "عُثر بداخله على أشخاص من جنسيات أفريقية أفادوا خلال التحقيقات بأن عددهم يصل إلى 100 شخص لكن بعضهم قد فرّوا، فيما جرى التحفظ على المقبوض عليهم وتحريز المضبوطات".

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن "النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار متهم بإعداد زورق بحري لتهريب مهاجرين، سبق وأن تسبب في مقتل 27 شخصًا من جنسيات أفريقية في منطقة العواشير بالعلوص، فيما لا تزال عمليات البحث والتحري جارية للقبض عليه وتقديمه للعدالة".

وفي 12 مارس الجاري، أفادت منظمة "ألارم فون" لإغاثة المهاجرين، بغرق عشرات الأشخاص الذين كانوا على متن قارب قبالة ساحل بنغازي، عند مُحاولتهم عبور البحر المتوسط إلى أوروبا.