"الجنائية الدولية" تطالب مجددا بتسليم "الورفلي"

"الجنائية الدولية" تطالب مجددا بتسليم "الورفلي"

نوفمبر 04, 2018 - 20:59
القسم:

طالبت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية ''فاتو بنسودا''، بضرورة تسليم "محمود الورفلي" آمر المحاور بالقوات الخاصة التابعة لعملية الكرامة التي يقودها خليفة حفتر

وقالت "بنسودا" في إحاطة أمام مجلس الأمن خلال جلسة عقدت الجمعة إن " الورفلي" يواجه اتهامات بارتكاب جرائم حرب خلال مشاركته المباشرة في 7 حوادث إعدام قتل فيها 33 شخصا في ليبيا خلال عامي 2016 و2017.

وكانت محكمة الجنايات الدولية طلبت أكثر من مرة من السلطات في شرق ليبيا بتسليم الورفلي، إلا أن ما يعرف بالقيادة العامة للجيش رفضت ذلك وقالت على لسان ناطقها الرسمي أحمد المسماري إنّ "الورفلي" ستتمّ محاكمته طبقا للقوانين الليبية.

وفي يوليو الماضي أصدرت الدائرة التمهيدية الأولى للمحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ثانية ضد "الورفلي" لمسؤوليته عن ارتكاب أعمال تعد جرائم حرب متمثلة في القتل العمد خلال "النزاع المسلح" الدائر في ليبيا.

كما وضعت الشرطة الدولية "الإنتربول"، في فبراير الماضي "الورفلي"على لائحة المطلوبين لديها، ونشرت عبر موقعها الرسمي أن أمر التوقيف الصادر بحقه بناءً على طلب محكمة الجنايات الدولية للاشتباه فى ارتكابه جرائم حرب مطلوب في سبع قضايا منها تتعلق بالقتل.