تسوية الدرجات الوظيفية لدفعة جديدة بوزارة الصحة

تسوية الدرجات الوظيفية لدفعة جديدة بوزارة الصحة

مارس 28, 2023 - 01:50
القسم:

وزارة الصحة أكدت أن هذه الخطوة تأتي تحقيقًا للعدالة الاجتماعية بعد تنفيذ جدول المرتبات الموحد، دون أن تجري تسوية مرتبات العاملين بقطاع الصحة

وقّع نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح الإثنين، الدفعة الرابعة من قرارات تسوية الدرجات الوظيفية للعناصر الطبية، والطبية المساعدة العاملة بالجهات التابعة للوزارة.

وقالت الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك" إن قرارات التسوية سيجرى تسليمها للمستشفيات والمراكز الطبية والجهات الأخرى، لإدخال التسويات في المنظومة المالية ليتسنى لوزارة المالية صرف مرتبات الموظفين وفق الدرجات الوظيفية الجديدة.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي تحقيقًا للعدالة الاجتماعية بعد تنفيذ جدول المرتبات الموحد، دون أن تجري تسوية مرتبات العاملين بقطاع الصحة.

وأمس الأول السبت، حذّر رئيس النقابة العامة لأطباء ليبيا محمد الغوج، من عدم تنفيذ مطالب الأطباء، ومنها رفع قيمة ما يتقاضونه من مرتبات.

وأكد الغوج أن الأطباء سيقدمون استقالة جماعية أو سيقومون بعصيان مدني في حال لم يتم تنفيذ مطالبهم بشكل كامل، مُحمّلًا وزارة الصحة كامل المسؤولية بسبب "مماطلتها في تسوية المطالب الشرعية التي رفعت إليها ومنها قضية تحسين الأجور من خلال إعادة مراجعة التصنيف المهني".