مجلس الدولة يعلن أسماء ممثليه في لجنة (6+6)

مجلس الدولة يعلن أسماء ممثليه في لجنة (6+6)

مارس 30, 2023 - 03:31
القسم:

يأتي ذلك، في الوقت الذي يتمسك فيه أعضاء من مجلس الدولة ممن يرفضون التعديل الدستوري الثالث عشر، بعدم مشاركتهم في تشكيل لجنة (6+6)، بسبب ما وصفوه بانعدام أساسها الدستوري وما يمكن أن تقود إليه

المشري مع أعضاء لجنة 6+6 عن مجلس الدولة

أعلن المجلس الأعلى للدولة الأربعاء، أسماء ممثليه في لجنة إعداد مشروعات قوانين الاستفتاء والانتخابات المشكلة مع مجلس النواب (6+6).

وحسب قرار صادر عن المجلس، تتشكل اللجنة من أحمد الأوجلي، وحماد بريكاو، وعمر أبوليفة، وفتح الله  حسين، وفوزي العقاب، وماما سليمان بلال.

وألزم القرار اللجنة بتقديم تقرير لمكتب الرئاسة بعد كل اجتماع، كما ألزمها بالتشاور مع مكتب الرئاسة في المسائل المختلف فيها، وأجاز لها الاستعانة بمن ترى ضرورة الاستعانة به لأداء مهامها.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يتمسك فيه أعضاء من مجلس الدولة ممن يرفضون التعديل الدستوري الثالث عشر، بعدم مشاركتهم في تشكيل لجنة (6+6)، بسبب ما وصفوه بانعدام أساسها الدستوري وما يمكن أن تقود إليه من تعميق الانقسام والتشرذم واستمرار الفوضى.

وفي 20 مارس الجاري، أعلن مجلس النواب ممثليه في لجنة (6+6) وهم نورالدين خالد، وجلال الشويهدي، وصالح قلمة، وأبوصلاح شلبي، وميلود الأسود، وعزالدين قويرب.