الدبيبة يدعو السلطة التشريعية إلى استيعاب إرادة الليبيين

الدبيبة يدعو السلطة التشريعية إلى استيعاب إرادة الليبيين

أبريل 09, 2023 - 02:31
القسم:

الدبيبة أكد أن المرحلة التي تمرّ بها البلاد تتطلب التمسك بمسار السلام والتداول السلمي على السلطة والتأسيس للاستقرار والتنمية لضمان نجاح الانتخابات وقبول نتائجها من الجميع

الاجتماع الرابع لمجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية بمصراتة

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، إن المرحلة الراهنة في البلاد تتطلب التمسك بمسار السلام والتداول السلمي على السلطة، والتأسيس للاستقرار والتنمية؛ لضمان نجاح الانتخابات وقبول نتائجها من الجميع.

جاء ذلك في مدينة مصراتة السبت، خلال الاجتماع الوزاري العادي الرابع لسنة 2023، والذي حضره رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ومحافظ المصرف المركزي الصديق الكبير.

ودعا الدبيبة السلطة التشريعية إلى استيعاب إرادة الليبيين، وأنهم أصبحوا أكثر قوة في مواجهة مشاريع التمديد والالتفاف على إرادتهم، على حدّ تعبيره.

كما أثنى على جهود الشركة العامة للكهرباء؛ لتنفيذهم خطة الحكومة التي تهدف لاستقرار الشبكة العامة، مؤكدا بدء التعامل مع مشكلة الوقود التي تحدث من وقت لآخر لأسباب تشغيلية وتنظيمية، وأنها ستصبح من الماضي، وفق قوله.

وأشار الدبيبة إلى قيام الحكومة بتخصيص قطعة أرض؛ لتطوير خزانات البريقة، وأكد أن الفرق الفنية تعمل على إنجاز المشروع، كما تسعى لتنفيذ خطة ثلاثية متكاملة؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج المصافي.

وتابع رئيس الحكومة أن العقد الموقع مع "شركة هانويل" الأمريكية لتنفيذ مصفاة زلاف، سيُسهم في تغطية احتياجات السوق المحلي من الغاز وتنمية منطقة أوباري الكبرى، موضحا أن الخطة الثلاثية تشمل تطوير مصفاة الزاوية ومصافي طبرق ورأس لانوف.

وفي سياق متصل، قال الدبيبة إن الاستقرار الذي تشهده ليبيا سمح لحكومته بتنفيذ المرحلة الأولى لإنشاء 500 مدرسة جديدة في كل ربوع ليبيا.

كما أثنى رئيس الحكومة على جهود محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير في إنعاش الاقتصاد الليبي ومواصلة الالتزام بسياسة الإفصاح والشفافية، حسب قوله.

وفي 10 مارس الماضي، عقد مجلس الوزراء في مدينة الخمس اجتماعه الثالث لسنة 2023، والذي قرّر فيه إعادة اعتماد الجمعية العمومية  للشركة العامة للنقل وتوزيع الغاز، كما اعتمد فيه لائحة الضوابط التنظيمية للاسواق الحرة بالمنافذ البرية والبحرية والجوية  المقدمة من وزارة الاقتصاد والتجارة.