نورلاند يُشيد باجتماع بنغازي

نورلاند يُشيد باجتماع بنغازي

أبريل 09, 2023 - 03:13
القسم:

من المقرر الاتفاق على تحديد موعد الاجتماع القادم بعد شهر رمضان المبارك في مدينة سبها، جنوبي البلاد، وذلك بعد الاجتماع الأول الذي جرى قبل أيام في طرابلس، استكمالًا لمباحثات تونس

أشاد السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، باجتماعات القادة العسكريّين والأمنيّين في مدينة بنغازي، وإعادة تأكيد التزامهم بسيادة ليبيـا واستقرارها السياسي من خلال الانتخابات ورحيل المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد.

وأثنى السفير نورلاند خلال اتصاله مع المبعوث الأممي إلى ليبيـا عبد الله باتيلي السبت، بجهوده في تعزيز التوافق الوطني تجاه إجراء الانتخابات في ليبيـا نهاية العام الجاري 2023.

وأمس الجمعة انطلقت في فندق الفضيل بمدينة بنغازي، اجتماعات لجنة (5+5) والقيادات العسكرية والأمنية والميدانية من شرقي وغربي ليبيا، بحضور باتيلي.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) والقيادات العسكرية والأمنية في ختام اجتماعهم في بنغازي، استعدادهم لتقديم أشكال الدعم كافة لتأمين الانتخابات بمراحلها كافة.

وحثّ المجتمعون في بيان نشره الموقع الإلكتروني للبعثة الأممية، على دعم جهود لجنة (5+5) ولجنة التواصل الليبية المنبثقة عنها في إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا.

ومن المقرر الاتفاق على تحديد موعد الاجتماع القادم بعد شهر رمضان المبارك في مدينة سبها، جنوبي البلاد، وفق ما ورد في البيان، وذلك بعد الاجتماع الأول الذي جرى قبل أيام في طرابلس، استكمالًا لمباحثات تونس بين القيادات العسكرية والأمنية في البلاد.