العابد يبحث مع رئيس مصلحة الجوازات تنظيم سوق العمل

العابد يبحث مع رئيس مصلحة الجوازات تنظيم سوق العمل

أبريل 11, 2023 - 02:45
القسم:

العابد أثنى خلال الاجتماع على الجهود التي بُذلت لضمان تنظيم سوق العمل من خلال حصر العمالة وضبط المخالفات وإتاحة فرص عمل جديدة للعناصر الوطنية، مؤكدًا دعمه لكل المجهودات التي تبذل في هذا الملف

بحث وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد مع رئيس مصلحة الجوازات وشؤون الأجانب اللواء يوسف مراد الاثنين، عددًا من المواضيع أبرزها ملف تنظيم سوق العمل.

وناقش اللقاء الذي جمع الجانبين بديوان وزارة العمل في طرابلس، حملات التفتيش التي أطلقتها الوزارة في كل البلديات بالتعاون مع إدارة مباحث الجوازات، بهدف حصر العمالة الأجنبية في ليبيا وتنظيمها وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وحسب ما نشرته وزارة العمل عبر صفحتها على "فيسبوك" أثنى العابد خلال الاجتماع على الجهود التي بُذلت بالخصوص، لضمان تنظيم سوق العمل من خلال حصر العمالة وضبط المخالفات وإتاحة فرص عمل جديدة للعناصر الوطنية، مؤكدًا دعمه لكل المجهودات التي تبذل في هذا الملف.

كما استعرض اللقاء، الآليات المتبعة فيما يتعلق بمنح إجراءات الإقامة وتأشيرات الدخول والعمل بعد ما جرى تفعيل منصة (وافد)، إضافة إلى مناقشة التسهيلات الخاصة بمشروع الطريق الدائري الثالث في طرابلس لتسهيل دخول العمالة المصرية لما يمثله هذا المشروع من أهمية استراتيجية.