كأس الأندية العربية: الأهلي طرابلس يتجاوز طلائع الجيش

كأس الأندية العربية: الأهلي طرابلس يتجاوز طلائع الجيش

أبريل 12, 2023 - 18:27
القسم:

الأهلي طرابلس سيواجه النهضة العُماني في الدور الثاني حيث سيقابله ذهابًا في بنينا والإياب في محافظة البريمي العُمانية

انتزع "الأهلي طرابلس" ورقة العبور للدور الثاني من بطولة (كأس الملك سلمان) للأندية العربية، رغم تعادله مع ضيفه "طلائع الجيش المصري" بهدف لهدف في إياب الدور الأول الذي جرى ليلة الثلاثاء، على أرضية ملعب بنينا بمدينة بنغازي.

و تأهلت الكتيبة الأهلاوية للدور الثاني بعد فوزها ذهابًا في القاهرة بهدفين لهدف، حيث بدأ الضيوف مباراة الإياب بقوة بعد أن تمكن مهاجمه النيجيري "بول جوليوس" من استغلال خطأ فادح من حارس الأهلي "محمد نشنوش"، في الدقيقة 24 ؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف، قبل أن يعدل، المهاجم "أنيس سلتو" النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 67 برأسية محكمة بعد تلقيه عرضية متقنة من زميله، "محمد المنير".

و أهدى "سلتو" الترشح للجماهير الأهلاوية التي تنقلت بأعداد محترمة إلى مدينة بنغازي، متمنيًا الشفاء لبعضهم الذين أصيبوا في اعتداء من قبل مجهولين أثناء تنقلهم لمدينة بنغازي لدى مرورهم بالطريق الساحلي لمدينة مصراتة، حيث أصدر النادي بيانًا طالب فيه القوى الأمنية بالمدينة بالقبض على الجناة حفاظًا على السلم الاجتماعي، على حد وصف البيان.

وسيلتقي "الأهلي طرابلس" في الدور الثاني بنظيره، "النهضة العُماني" الذي تأهل على حساب "شباب الخليل الفلسطيني" بنتيجة هدفين لصفر ذهابًا وإيابًا ، حيث سيستقبل الأهلي مباراة النهضة في ملعب بنينا في 8 مايو المقبل، ثم يسافر إلى عُمان لخوض مباراة الإياب بعد شهر.

يذكر أن قرعة بطولة الملك سلمان للأندية العربية، كانت قد أوقعت المتأهل من مباراة (الأهلي طرابلس و النهضة العُماني) في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً (الهلال السعودي، السد القطري، الوداد البيضاوي المغربي).