باتيلي يدعو الجميع للإيفاء بالتزاماتهم تجاه الانتخابات

باتيلي يدعو الجميع للإيفاء بالتزاماتهم تجاه الانتخابات

أبريل 18, 2023 - 19:11
القسم:

باتيلي أكد أنّ البعثة الأممية ستبذل جهدها في العمل على محاور متعدّدة من خلال اتباع نهج شامل لتقديم الدعم اللازم لإجراء الانتخابات العام الجاري

عبدالله باتيلي - المبعوث الأممي إلى ليبيا

قال عبدالله باتيلي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، إنه تفاوض مع كافة الأطراف في ليبيا، لافتًا إلى أن "الجميع أبدوا استعدادهم للالتزام بكافة المعايير التي تؤدي إلى إجراء الانتخابات".

وأضاف باتيلي في إحاطة بشأن آخر التطورات في ليببا قدمها أمام مجلس الأمن الثلاثاء، أنه اتفق مع الأطراف الأمنية والعسكرية في البلاد على تأمين الانتخابات ونبذ العنف وإطلاق سراح المحتجزين وضمان مصالحة وطنية جامعة.

وحثّ القادة الليبيين على الإسراع في عمل لجنة (6+6) المشكلة من مجلس النواب والأعلى للدولة لإجراء الانتخابات في أقرب وقت والخروج ببرنامج عمل محدد الزمن.

وفي سياق متصل، كشف باتيلي أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بدأت استعداداتها الأولية لإجراء الانتخابات.

ودعا الممثل الخاص للأمين العام في إحاطته، السلطات الليبية إلى تزويد المفوضية بكل المواد المطلوبة لإنجاز الاستحقاق المطلوب.

وتابع قائلًا "يجب على الشركاء الدوليين توحيد صوتهم تجاه المسألة الليبية وهناك فرصة تاريخية متاحة للتغلب على أزمة طال أمدها".

وأكد باتيلي أن البعثة الأممية ستبذل جهدها في العمل على محاور متعدّدة من خلال اتباع نهج شامل لتقديم الدعم اللازم لإجراء الانتخابات العام الجاري، على حدّ قوله.

وأمس الاثنين، ناقش "رايزدون زينينغا" نائب الممثل الخاص للأمين العام مع عدد من أعضاء مجلس النواب مبادرة باتيلي بشأن تمكين إجراء الانتخابات العام الجاري.

وفي لقاء آخر، ناقش زينينغا مع عدد من الأحزاب السياسيّة مسار البعثة الأممية المتعلّق بالانتخابات، وتبادل معهم الأفكار حول تجنب تكرار العوامل التي حالت دون إجراء الانتخابات في ديسمبر 2021.