السني: الليبيون يحمّلون مجلس الأمن المسؤولية الأخلاقية عما آلت إليه الأمور في ليبيا

السني: الليبيون يحمّلون مجلس الأمن المسؤولية الأخلاقية عما آلت إليه الأمور في ليبيا

أبريل 19, 2023 - 21:05
القسم:

السني : ليبيا أمام معضلة لم يجد لها المواطن تفسيرًا، فالشعب يرى أن الكثير من البيانات المُقدمة في مجلس الأمن مُكررة ولا فعالية حقيقية لها

الطاهر السني

رحب مندوب ليبيا الدائم لدى مجلس الأمن طاهر السني باستجابة مجلس الأمن لطلب حكومة الوحدة الوطنية بإرسال فرق لتقييم الاحتياجات لتقديم الدعم الفني واللوجستي وتأمين العملية الانتخابية في ليبيا.

ودعا السني في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع في ليبيا الأمم المتحدة لدعم المفوضية العليا للانتخابات والمؤسسات الوطنية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، والتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية، وتوفير الاستعدادات الفنية والتقنية الحديثة، وذلك لضمان عملية انتخابية شفافة ونزيهة تُقبل نتائجها من الجميع.

وأوضح السني أنه عقد أُولى الاجتماعات مع إدارة دعم الانتخابات بالأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن فريق تقييم الاحتياجات أكد أنه سيزور ليبيا خلال الأسابيع المقبلة وسيلتقي معظم الجهات المعنية في أنحاء ليبيا.

ولفت السني إلى أن الكثير من المداخلات أمام مجلس الأمن الدولي أصبحت مكررة، مشيرًا إلى أن العديد من المواطنين الليبيين يحملونه مهمة تذكيركم بمسؤوليتكم الأخلاقية عما آلت إليه ليبيا منذ 2011 حتى الآن.

وأوضح السني في كلمته أن ليبيا أمام معضلة لم يجد لها المواطن تفسيرًا، فالشعب يرى أن الكثير من البيانات المُقدمة في مجلس الأمن مُكررة ولا فعالية حقيقية لها