"الرئاسي" يبحث تأمين إمداد مناطق الجنوب بالوقود

"الرئاسي" يبحث تأمين إمداد مناطق الجنوب بالوقود

نوفمبر 07, 2018 - 15:37
القسم:

بحث النائب بالمجلس الرئاسي ورئيس لجنة إدارة أزمة الجنوب"عبدالسلام كاجمان"مع مسؤولي شركتي الراحلة و الشرارة لتوزيع النفط والغاز سبل تأمين إيصال الوقود للمنطقة الجنوبية.

جاء لك خلال اجتماع عقد أمس الثلاثاء بحضور مستشار الشؤون الفنية والأعمار، والناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي .

وتركز الاجتماع حول الأزمة التي تعاني منها مناطق الجنوب بخصوص انعدام توفر الوقود بجميع المحطات.

وأوضح المسؤولون بشركتي الشرارة والراحلة، بأن اسباب عدم توفر الوقود والغاز بمحطات المنطقة الجنوبية تتمثل في قلة مخصصات المنطقة الجنوبية من النفط والبنزين.

وطالبوا بتهيئة الظروف الأمنية المناسبة بالمنطقة، والتي حالت دون إمكانية وصول الناقلات الي مستودع الوقود سبها.

وأفادوا أن ازدياد عدد محطات توزيع الوقود الخاصة بالمنطقة الجنوبية، أدى إلى صعوبة مراقبتها ومتابعة التزامها ببيع الوقود طبقا للتشريعات النافذة.

وتم الاتفاق على أن تتولى لجنة إدارة أزمة الجنوب التنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط، وشركة البريقة بخصوص زيادة مخصصات المنطقة الجنوبية من الوقود لتلبية الاحتياجات.

كما تم الاتفاق على تكليف المختصين من شركات توزيع النفط والغاز بإعداد مقترح لتوزيع الوقود على محطات المنطقة الجنوبية بشكل عادل ويلبي احتياجات جميع المناطق وبما يضمن حصول المواطنين على النفط والغاز مباشرة من محطات التوزيع ، بالإضافة إلى وضع مقترح اخر لمراقبة ومتابعة شاحنات نقل الوقود المكلفة أو المتعاقد معها لنقل النفط والغاز من مستودعات النفط والغاز سبها إلى محطات التوزيع.

وتم وضع آلية للتنسيق مع شركة البريقة لتسويق النفط والغاز لتجهيز شاحنات نقل الوقود، استعدادا للبدء في عملية النقل بمجرد الاتفاق مع الجهات الأمنية على حماية وتأمين وصول شاحنات نقل الوقود إلى مستودعات سبها، بالإضافة إلى التنسيق مع رئاسة الأركان العامة، ووزارة الداخلية، وباقي الجهات الأمنية والعسكرية بالمنطقة الجنوبية، على تحمل مسؤولياتها في التأمين والحماية لشاحنات نقل الوقود من المستودعات الرئيسية بمصراتة والزاوية، إلى المستودع الرئيسي بمدينة سبها.