ديوان المحاسبة يستعرض مخرجات مشروع بناء القدرات

ديوان المحاسبة يستعرض مخرجات مشروع بناء القدرات

مايو 12, 2023 - 01:45
القسم:

رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك أكد أهميه الشراكة مع الوكالة الأمريكية، وقيمة المشروع، باعتباره يشمل الأبعاد الثلاثة الرئيسية من القدرات المؤثرة في الأداء التي تحقق الأثر في حياة المواطن، من خلال تعزير المساءلة والشفافية وتقييم مستوى الخدمات

استعرض فريق من ديوان المحاسبة الخميس، نتائج مخرجات مشروع الشراكة بين الديوان والوكالة الأمريكية للتنمية.

وشمل العرض النتائج والمؤشرات، ونسب الإنجاز لمجالات العمل، بالإضافة إلى البرامج التدريبية التي تم إنجازها في المدة السابقة.

وبحسب ما نشرته صفحة ديوان المحاسبة على "فيسبوك" أكد رئيس الديوان خالد شكشك في كلمة له أهميه الشراكة مع الوكالة الأمريكية، وقيمة المشروع، باعتباره يشمل الأبعاد الثلاثة الرئيسية من القدرات المؤثرة في الأداء التي تحقق الأثر في حياة المواطن، من خلال تعزير المساءلة والشفافية وتقييم مستوى الخدمات، وفق قوله.

من جانبه، أشار "كلنتون وايت" مستشار الوكالة الأمريكية إلى ما وصفه بخطر الفساد الذي يهدد استقرار ليبيا،  مشيدًا بجهود الديوان في مكافحة الفساد، وبمخرجات برنامج الشراكة معه في مجال بناء القدرات.

كما أوضح أن "برنامج الشراكة من شأنه أن يعزز بشكل كبير استمرار التعاون لتحقيق رؤية الديوان ليكون مؤسسة نموذجية".

يُذكر أن الوكالة الأمريكية كانت قد نظمت في مارس الماضي، ورشة عمل في تونس بين إدارتيْ مصرف ليبيا المركزي في طرابلس وبنغازي تتعلق بتوحيد الإدارة بعد سنوات من الانقسام.