يو إن دي بي: ساعدنا ليبيا على عودة أكثر من 500 ألف نازح

يو إن دي بي: ساعدنا ليبيا على عودة أكثر من 500 ألف نازح

مايو 14, 2023 - 23:00
القسم:

اللبرنامج شدّد على أن حلول التنمية التي تقودها الحكومات هي المفتاح لحماية النازحين وبناء التعافي والصمود، وأشار إلى أن 45% من سكان مدينة تاورغاء الذين عادوا من النزوح وجدوا منازلهم وبنيتهم التحتية طالها الضرر بشكل كبير

أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "يو إن دي بي" أنه ساعد السلطات الليبية على عودة أكثر من 500 ألف نازح إلى منازلهم، وذلك من بين نحو مليون اضطروا إلى هجر منازلهم منذ العام 2011.

وقال البرنامج في منشور له عبر صفحته على "فيسبوك" الأحد، إن عودة النازحين في ليبيا حدث، بينما يصارع العالم مع مستويات تاريخية من موجات النزوح وصلت إلى 71.1 مليون شخص في العام 2022.

وشدّد البرنامج على أن حلول التنمية التي تقودها الحكومات هي المفتاح لحماية النازحين وبناء التعافي والصمود، وأشار إلى أن 45% من سكان مدينة تاورغاء الذين عادوا من النزوح وجدوا منازلهم وبنيتهم التحتية طالها الضرر بشكل كبير.

وفي منشور سابق، سلط البرنامج الضوء على الوضع الليبي، قائلا إن النزاع القائم منذ العام 2011 دفع نحو مليون شخص إلى ترك منازلهم، معظمهم نزحوا إلى مدن مثل العاصمة طرابلس. 

وعاد بعض النازحين إلى مدنهم من أجل العثور على عمل وتغطية احتياجاتهم الأساسية، والحصول على تعليم جيد لأطفالهم، والبقاء بصحة جيدة والشعور بالأمان، بحسب البرنامج الأممي.