السفارة الروسية تؤكد استعدادها لدعم مسار الانتخابات في ليبيا

السفارة الروسية تؤكد استعدادها لدعم مسار الانتخابات في ليبيا

مايو 15, 2023 - 14:23
القسم:

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المفوضية العليا للانتخابات "عماد السايح" مع وفد من السفارة الروسية لدى ليبيا.

عماد السايح يلتقي وفد من السفارة الروسية ( مفوضية الانتخابات)

أكدت سفارة روسيا لدى ليبيا استعداد موسكو لدعم مسار الانتخابات في ليبيا، وكذلك الجهود الرامية لإنجاح العمليات الانتخابية المرتقبة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المفوضية العليا للانتخابات "عماد السايح" في مقر المفوضية بطرابلس، الأحد، مع وفد من السفارة الروسية لدى ليبيا.

وضم الوفد كلًّا من وزير مفوض السفارة "جامشيد بولتايف"، ومستشار السفارة "ألدار يافاروف"، ومدير العلاقات العامة بالسفارة "أكرم عزارة".

وقالت مفوضية الانتخابات في بيانٍ "إن الزيارة تأتي في إطار الاطلاع على جاهزية المفوضية ومدى استعدادها لتنفيذ الانتخابات المخطط لعقدها خلال العام الجاري".

وأضافت أنه "جرى اطلاع الوفد الروسي على الإمكانات المتاحة للمفوضية والاستعدادات العملية والفنية التي اتُخذت لتنفيذ عملية انتخابية تخضع للمعايير والمبادئ الدولية المتعارف عليها في تنفيذ الاقتراع".

وأطّلع مجلس المفوضية الوفد الروسي على اختصاصات المفوضية كإدارة تنفيذية فنية محايدة ليس لها أي دور سياسي، وتنحصر مهمتها في تنفيذ التشريعات والقوانين الانتخابية التي تحال إليها من مجلس النواب، وفق البيان.

وأشارت المفوضية إلى أن الاجتماع تناول التجربة الروسية فيما يتعلق بتنفيذ العمليات الانتخابية والآليات والمؤسسات المشرفة على تنفيذها، وتبادل الطرفان الآراء والمناقشات حول التجربتين الليبية والروسية، كما ناقشا سبل التعاون وتبادل الخبرات الانتخابية بين المؤسسات والإدارات الانتخابية في البلدين.