السلاك: الرئاسي يواصل ترتيباته في الجنوب وأجرى نقاشات مثمرة في مصراتة

السلاك: الرئاسي يواصل ترتيباته في الجنوب وأجرى نقاشات مثمرة في مصراتة

نوفمبر 08, 2018 - 20:26
القسم:

قال الناطق باسم المجلس الرئاسي محمد السلاك، اليوم الخميس إن الوفد الذي كلفه الرئاسي للتوجه إلى المنطقة الجنوبية لا يزال يجري اجتماعات مع مؤسسات خدمية وجهات أمنية وعسكرية في المنطقة لوضع خطة شاملة من شأنها أن تعالج الأوضاع الأمنية والخدمية هناك.

وأضاف السلاك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للرئاسي أن رئيس المجلس فائز السراج يتابع الأوضاع الأمنية التي شهدتها مدينة صبراتة، وقد أصدر تعليماته لآمر المنطقة العسكرية الغربية بمواجهة أي محاولة لزعزعة أمن واستقرار المدينة.

وفي سياق آخر، وحول زيارة السراج لمدينة مصراتة، الثلاثاء أوضح السلاك أن السراج أجرى نقاشات وصفها بالمثمرة مع ممثلين عن أعيان مصراتة ومؤسسات المجتمع المدني في المدينة وعن مؤسسات خدمية وأمنية وعسكرية، وتناول معهم ملفات عدة على رأسها الوضع الأمني والمصالحة الوطنية.

وفيما يتعلق بجلسة مجلس الأمن الأخيرة حول ليبيا، ذكر السلاك أن رئيس المجلس الرئاسي أعرب عن ترحيبه بقرار مجلس الأمن المتعلق بدعوة الدول الأعضاء لدعم المجلس الرئاسي وتقديم المساعدة له في مجال الأمن وبناء القدرات لمواجهة الأخطار التي تهدد أمن ليبيا وعلى رأسها خطر التنظيمات المتطرفة والجماعات المرتبطة بها، بحسب قوله.

وحول مؤتمر باليرمو، أفاد السلاك بأن السراج سيشارك في مؤتمر باليرمو ضمن وفد من المجلس الرئاسي وذلك لدعم الجهود المحلية والدولية للتوصل إلى حل شامل لإنهاء الأزمة الليبية، وقد نقل دعوة السراج الأطراف كافة إلى عقد الاجتماع القادم داخل ليبيا.

يُذكر أن أطرافا ليبية ودولية ستُشارك في مؤتمر باليرمو بجزيرة صقلية الذي يُعقد يومي 12 – 13 نوفمبر لمحاولة وضع حلول للأزمة الليبية.