تحركات لاستبدال دعم المحروقات بدعم نقدي

تحركات لاستبدال دعم المحروقات بدعم نقدي

مايو 23, 2023 - 15:01
القسم:

الحويج وجّه بتشكيل لجنة فنية تتولى إعداد آلية استبدال دعم المحروقات بدعم نقدي وفق رؤية حكومة الوحدة الوطنية لتحسين مستوى الخدمات

دعا وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج إدارات الوزارة والهيئات الاستثمارية إلى إعداد استراتيجية التنوع الاقتصادي في 2030.

جاء ذلك خلال اجتماعه الثلاثاء، مع مديري الإدارات ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ورئيس مجلس إدارة شبكة ليبيا للتجارة، حيث بحث معهم آلية تنفيذ خطة الحكومة لمعالجة ملف دعم المحروقات واستبداله بالدعم النقدي.
 
ووجّه الحويج بتشكيل لجنة فنية تتولى إعداد آلية استبدال دعم المحروقات بدعم نقدي وفق رؤية حكومة الوحدة الوطنية لتحسين مستوى الخدمات.

كما استعرض الاجتماع المراحل التنفيذية المنجزة بخطة التحول الرقمي للوزارة والجهات التابعة لها لتفعيل منظومة العلامات التجارية وآلية ربط منظومة السجل التجاري مع منظومة السجل المدني والرقم الوطني بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات.

وناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير، مسألة دعم المحروقات، لكنه لم يعلن عن اتخاذ أي إجراء بشأن رفع الدعم جزئيًا أو كليًا.

وكان رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، قد ذكر خلال اجتماع المجلس، بأن رفع الدّعم عن المحروقات أصبح واجبًا وطنيًّا نظرًا إلى الأسعار في دول الجوار، حسب قوله.