محادثات ليبية تركية في اسطنبول برئاسة "السراج" و"اردوغان"

محادثات ليبية تركية في اسطنبول برئاسة "السراج" و"اردوغان"

نوفمبر 09, 2018 - 21:03
القسم:

استقبل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، مساء اليوم الجمعة، رئيس المجلس الرئاسي "فائز السراج"، الذي وصل إلى اسطنبول في زيارة عمل قصيرة.

وحضر الاجتماع، وزير الخارجية "محمد سيالة"، ومحافظ ليبيا المركزي "الصديق الكبير"، والمستشار السياسي للسراج"طاهر السني"، ووكيل وزارة الصحة الدكتور "محمد هيثم" وسفير ليبيا لدى تركيا السيد "عبد الرزاق مختار" وعدد من كبار مسؤولي الدولة التركية.

وأكد السراج خلال اللقاء على العلاقات التاريخية التي تجمع ليبيا وتركيا، وعلى أهمية الدور التركي وتأثيره إقليميا وإستراتيجيا، معبرا عن تقديره لدعم تركيا للمسار الديمقراطي في ليبيا.

من جانبه جدد الرئيس التركي، دعم بلاده للمجلس الرئاسي وحكومته ، مشيدا بما تبذله من جهود لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وتطرق السراج إلى مؤتمر باليرمو الذي دعت إيطاليا إلى انعقاده في إطار الجهود الدولية لمساعدة ليبيا على إيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة،

واستعرض السراج جهود حكومة الرئاسي لتحقيق الاستقرار والإيفاء بمتطلباته، والتي شملت إطلاق برنامج للاصلاح الاقتصادي وبرنامج آخر لإصلاح المنظومة الامنية عبر ترتيبات يجري تنفيذها على مراحل تبدأ بالعاصمة، وتمتد لتشمل مدنا أخرى، مشيدا بدور بعثة الامم المتحدة الحيوي الإيجابي الداعم لهذه الخطوات.

وأكد السراج على تطلع الليبيين لبناء دولة مدنية ديمقراطية، عبر المصالحة الوطنية وتوحيد المؤسسات السيادية، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ليختار الشعب، وفق ارادته الحرة من يقود البلاد.

وبحث اللقاء سبل تنمية وتطوير العلاقات الثنائية، وتطرق إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين، وآليات تطوير هذا التعاون.