المنفي والدبيبة يهنئان أردوغان بالفوز

المنفي والدبيبة يهنئان أردوغان بالفوز

مايو 29, 2023 - 00:36
القسم:

شهدت تركيا تنظيم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية للمرة الأولى في تاريخها الحديث، عقب إخفاق المرشحين في الحصول على نسبة (50% + صوت واحد) بالجولة الأولى التي جرت في 14 مايو الجاري

هنّأ رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لتركيا لولاية جديدة.

وقال المنفي في برقية تهنئة أرسلها لأردوغان "أتمنى لك التوفيق والسداد في مهامك وأؤكد على العلاقة المميزة بين الشعبين والبلدين".

من جهته، هنّأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الرئيس التركي أردوغان بقوزه بدورة رئاسية جديدة.

وأوضح الدبيبة عبر حسابه على "تويتر" أن فوز أردوغان جاء تجديدًا للثقة من الشعب ⁧‫التركي‬⁩ في المشاريع والسياسة الناجحة للرئيس،‬⁩ التي وضعت بلاده في مصاف الدول المتقدمة.

وتابع قائلا "أحيي المعارضة التركية على حمايتها للعملية السياسية وتمسكها بقواعد ⁧‫الديمقراطية‬⁩؛ حتى وإن لم يحالفها التوفيق بالوصول للرئاسة".

وفاز أردوغان بولاية جديدة مدتها 5 سنوات بعد حصوله على 52.87% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 47.13%، وذلك بعد فرز 99% من الأصوات، وفق نتائج أولية.

وشهدت تركيا الأحد، تنظيم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية للمرة الأولى في تاريخها الحديث، عقب إخفاق المرشحين في الحصول على نسبة (50% + صوت واحد) بالجولة الأولى التي جرت في 14 مايو الجاري.