هانيبال القذافي يدخل في اضراب عن الطعام بسبب مااعتبره تعديًا على حقوق الإنسان باحتجازه

هانيبال القذافي يدخل في اضراب عن الطعام بسبب مااعتبره تعديًا على حقوق الإنسان باحتجازه

يونيو 04, 2023 - 13:48
القسم:

لهانيبال القذافي العديد من الفضائح والمشاكل القانونية في عدد من المدن الأوروبية، وسبق وأن تحفظ عليه الأمن اللبناني ووجه له تهمة "تحقير القضاء

هانيبال القذافي

كشف الوكيل القانوني لهانيبال القذافي "بول رومانوس" إن موكله المحتجز في لبنان دخل في إضراب عن الطعام لتحريك قضيته وللاحتجاج على احتجازه في مقر فرع المعلومات في بيروت.

وفي بيان للقذافي نشره وكيله القانوني تساءل هانيبال "كيف يعقل في بلد القانون والحريات أن يتم صرف النظر عن التعدي الصارخ على شرعة حقوق الإنسان وهو الذي شارك بصياغتها؟ كيف يعقل أن يترك معتقل سياسي من دون محاكمة عادلة طوال سنوات؟".

وتابع "بعد تمادي البطش بحقي دون أي حسيب وصم آذان المؤتمنين الحفاظ على حقوق الإنسان ورمي شرعتها مهب الريح، أعلنت إضرابي عن الطعام وأحمّل كل النتائج وكامل المسؤوليات للضالعين بتمادي الظلم بحقي".

ولهانيبال القذافي العديد من الفضائح والمشاكل القانونية في عدد من المدن الأوروبية، وسبق وأن تحفظ عليه الأمن اللبناني ووجه له تهمة "تحقير القضاء"، كما تواصل لجنة متابعة قضية مقتدى الصدر الذي اختفى في ليبيا التأكيد على أن الإفراج عن هانيبال لن يتم قبل تقديم معلومات دقيقة عن مصير الصدر ورفيقيه والوصول إليهم.

وبحسب المسؤولين اللبنانيين فإن هانيبال الذي يصرَّ على أن عبد السلام جلّود وحده الذي يعرف مصير الصدر، وأنَّ والده معمّر القذافي لم يقابل الإمام ليس متهماً بإخفاء معلومات فحسب، بل متهم بالمسؤولية عن مصير الصدر ورفيقيه.