المنقوش تبحث مع الطرابلسي ملف أبناء الليبيات من أجانب

المنقوش تبحث مع الطرابلسي ملف أبناء الليبيات من أجانب

يونيو 04, 2023 - 21:22
القسم:

نقاش الملف جاء وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 209 للعام 2022، الذي يتعلق بمنح أبناء الليبيات المتزوجات من أجانب جميع حقوق المواطنين

بحثت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش مع وزير الداخلية عماد الطرابلسي الأحد، ملف أبناء الليبيات المتزوجات من أجانب.

جاء ذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 209 للعام 2022، الذي يتعلق بمنح أبناء الليبيات المتزوجات من أجانب جميع حقوق المواطنين.

ونصّ القرار على تمتع أولادهنّ بكافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن الليبي، من مجانية العلاج والتعليم في الداخل والقبول في المدارس الليبية في الخارج.

كما منح القرار أبناء الليبيات المتزوجات من أجانب الإعفاء من شرط الحصول على التأشيرة الليبية عند دخولهم الأراضي الليبية، واقتصار حصول أزواجهن على تأشيرة الدخول عند الوصول، والتزام السفارات والقنصليات الليبية في الخارج بتقديم الخدمة لهم أسوة بالمواطنين الليبيين.

وفي سياق آخر، ناقش الوزيران عددًا من الملفات، أبرزها سبل دعم تأمين الحدود والتصدي للتهريب والهجرة غير النظامية والجريمة المنظمة؛ للمحافظة على أمن واستقرار البلاد، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز التعاون والتنسيق بين مكونات الوزارتين.