وزارة التعليم توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع نظيرتها المغربية

وزارة التعليم توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع نظيرتها المغربية

يونيو 05, 2023 - 14:31
القسم:

وقع المذكرة وزير التَربية والتَعليم "موسى المقريف”، ونظيره المغربي "شكيب بن موسى"، فِي العاصمة المغربية الرباط

موسى المقريف ونظيره المغربي شكيب بن موسى

وَقعت وِزارة التربية والتعليم، ووزارة التَربية الوطنية والتَعليم الأولي والرياضة المغربية مذكِرة تفاهم وتعاون لِمدَة 5 سنوات في مجال التَربية والتَعليم. 

ووقع المذكرة وزير التَربية والتَعليم "موسى المقريف”، ونظيره المغربي "شكيب بن موسى"، فِي العاصمة المغربية الرباط وهي تهدف إلى وضع إطار للتَعاون الثنائي، والتَفاهم في مجال التَربية والتَعليم بين البلدين.

وَتتضمَن مجالات التَعاون تبادل المعلومات والخِبرات والمعلومات في مجال إعداد وتكوين الأطر التَربوية والإدارية والتقنية، وفي مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتِّصالات في المجال التَّربوي، وتطوير الشراكة التَّربوية بين المؤسسات التَّعليمية في كِلا البلدين، وتشجيع مشاركة التلميذات والتلامِيذ في الفعاليات، والمسابقات العلمية والرياضية والثقافية، والخُبراء في المؤتمرات والحلقات الدِّراسية و ورشات العمل.

كَما تتضمَّن مُذكِّرة التَّفاهم والتعاون في مجال البحث العلمي والتَّربوي وَإقامة شراكات وتيسير تبادل زيارات الباحثين التَّربويين، فضلاً عن الاتِّفاق على تشكِيل لجنة عَمل مشتركة من أجل تسهيل تنفيذ مُذكِّرة التَّفاهم والإشراف عليها وتقييمها على أن تَعقِد اللجنة المُشتركة اِجتماعاتها دوريًّا وعند الضرورة في أيٍّ من البلدين.