آبل تطلق جهازها الجديدلمشاهدة الواقع الافتراضي فيجن برو

آبل تطلق جهازها الجديدلمشاهدة الواقع الافتراضي فيجن برو

يونيو 07, 2023 - 11:42

 النظارة ستدعم الكثير من الأنشطة الترفيهية المختلفة، مثل مشاهدة الأفلام وعرض وسائطك الشخصية بشكل ثلاثي الأبعاد

كشفت شركة "أبل" عن جهازها الجديد لمشاهدة الواقع الافتراضي تحت اسم "أبل فيجن برو"، وهو عبارة عن نظارة ذكية مزودة بسماعات تسمح بالمزج ما بين مشاهد مصورة من الواقع وأخرى من العالم الافتراضي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، من مؤتمر المطورين السنوي "تيم كوك" اليوم "بداية حقبة جديدة للحوسبة؛ كما قدَّم لنا جهاز ماك الحوسبة الشخصية، وقدَّم لنا الآيفون الحوسبة المحمولة، فإن نظارة آبل فيجن برو تُقدِّم لنا الحوسبة المكانية".

كما كشفت الشركة في بداية بدء الحدث كالمعتاد بالإعلان عن التحديثات الجديدة لأنظمة التشغيل، مثل نظام "iOS 17" لهواتف آيفون، ونظام "iPadOS 17" لأجهزة آيباد، وبعض الإضافات لسلسلة أجهزة ماك بوك.

و أوضحت الشركة أن النظارة ستدعم الكثير من الأنشطة الترفيهية المختلفة، مثل مشاهدة الأفلام وعرض وسائطك الشخصية بشكل ثلاثي الأبعاد، كل هذا مع الصوت المحيطي والتحكم في حجم ما يُعرض أمامك، بجانب تشغيل ألعاب الفيديو، وبالإضافة إلى الترفيه، فهناك إمكانية استخدامها للمهام المتعلقة بالعمل أيضًا، مما يسمح لك باستخدام تطبيقات عقد الاجتماعات عن بُعد بالفيديو، وبرامج مثل مايكروسوفت أوفيس وأدوبي لايتروم.

وكانت آبل تعمل على تطوير أجهزة وبرمجيات نظارات الواقع المعزز منذ عام 2016 على الأقل، عبر قسم يُعرف بـ"مجموعة تطوير التكنولوجيا"، وتصمد بطارية جهاز مشاهدة الواقع المعزز الجديد مدة ساعتين ويبلغ ثمنه 3.499 دولارًا، وسيكون متوفرا العام المقبل في الولايات المتحدة.