الدبيبة يصدرأمرًا يقضي بعدم استيراد دواء مرضى الإيدز من الهند

الدبيبة يصدرأمرًا يقضي بعدم استيراد دواء مرضى الإيدز من الهند

يونيو 07, 2023 - 14:48
القسم:

أصدر الدبيبة تعليماته لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، بتطوير وصيانة مركز الأمراض السارية والمناعة ببنغازي ليكون مكانًا لائقًا لتقديم الخدمة للمرضى

منصة حكومتنا

أصدر رئيس الوزراء "عبدالحميد الدبيبة"، مساء الثلاثاء خلال اجتماعه مع لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي، لمتابعة الشكوى المقدمة من المرضى المحقونين بفايروس (الأيدز) تعليماته، بتوريد الأدوية من الشركات المصنعة المقترحة من المرضى، وعدم توريد الأدوية من دولة الهند، وإعطاء الأولوية في التوريد والجودة لهذه الشريحة الهامة.

كما أصدر الدبيبة تعليماته لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، بتطوير وصيانة مركز الأمراض السارية والمناعة ببنغازي ليكون مكانًا لائقًا لتقديم الخدمة للمرضى.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء على قراره بإعادة تشكيل لجنة متابعة الأطفال المصابين بمرض فقدان المناعة المكتسبة ببنغازي، لمتابعة هذه الإجراءات والوقوف على احتياجات هذه الشريحة الهامة.

وكان رئيس اللجنة "إدريس لاغا" قد أعلن وفاة أحد المحقونين بالإيدز في قضية الممرضات البلغاريات بسبب نقص العلاج، مؤكدًا تهالك مبنى علاجهم في بنغازي داعيًا المسؤولين للاهتمام بأحد أكثر الملفات مأساوية فيليبيا.