خمس سفارات غربيّة تدعو الليبيين للعمل مع باتيلي لإجراء الانتخابات

خمس سفارات غربيّة تدعو الليبيين للعمل مع باتيلي لإجراء الانتخابات

يونيو 09, 2023 - 00:32
القسم:

سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة رحّبت بالبيان الصادر عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يوم 7 يونيو الجاري، بشأن مخرجات اللجنة المشتركة لإعداد قوانين الانتخابات (6+6) 

دعت القوى الغربية الرئيسية، مساء الخميس، من وصفتهم بالجهات الفاعلة في ليبيا إلى المشاركة البناءة مع الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي؛ من أجل تأمين البيئة السياسية والأمنية والقانونية اللازمة للانتخابات.

ورحّبت سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في بيان مشترك، بالبيان الصادر عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يوم 7 يونيو الجاري، بشأن مخرجات اللجنة المشتركة لإعداد قوانين الانتخابات (6+6) في ختام اجتماعاتها بمنتجع بوزنيقة في المغرب.

وأضافت السفارات الأربع في البيان أنها تعترف بالمثل بجهود لجنة (6+ 6) في التوصل إلى اتفاق بشأن مشاريع القوانين الانتخابية. 

كما رحّبت بما وصفته بالتزام البعثة الأممية في ليبيا، ومُضيّها قدمًا في العمل مع جميع المؤسسات والجهات الفاعلة الليبية ذات الصلة؛ لتسهيل عملية معالجة جميع العناصر المتنازع عليها في الإطار الانتخابي، وتأمين الاتفاق السياسي اللازم نحو الطريق إلى الانتخابات، وتمكين تكافؤ الفرص لجميع المرشحين.