افتتاح مركز لتدريب حرس الحدود في طرابلس

افتتاح مركز لتدريب حرس الحدود في طرابلس

يونيو 12, 2023 - 01:01
القسم:

سيا أشارت إلى أن الهدف من هذا المشروع هو تعزيز قدرة ومهنية حرس الحدود الليبيين، وتعزيز حدود آمنة ومحكومة جيدًا في احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان، بما يعود بالنفع على كل من ليبيا والدول المجاورة لها

افتتحت بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية "يوبام ليبيا" وجهاز حرس الحدود التابع لوزارة الدفاع الليبية، مركزًا في طرابلس للتدريب التخصصي لحرس الحدود الليبي.

وقالت ناتالينا سيا، رئيس "يوبام ليبيا" خلال حفل افتتاح المركز "إن البعثة الأوروبية فخورة جدًا بالتعاون الناجح مع السلطات الليبية لإنشاء مركز تدريب حرس الحدود الليبي في طرابلس".

وفي تغريدة عبر حسابها على "تويتر" أضافت سيا أن الهدف من هذا المشروع هو تعزيز قدرة ومهنية حرس الحدود الليبيين، وتعزيز حدود آمنة ومحكومة جيدًا في احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان، بما يعود بالنفع على كل من ليبيا والدول المجاورة لها.

وأعربت عن امتنانها لجميع المشاركين والمدربين والداعمين الذين ساهموا في إنشاء المركز، مؤكدة أن "تفانيهم وعملهم الجاد جعل هذه الرؤية حقيقة واقعة وأصبح شبه المستحيل ممكنًا".

من جهتها، ذكرت رئاسة أركان حرس الحدود والأهداف الحيوية الليبية، إن مركز تدريب حرس الحدود أُنشئ بإشراف من "يوبام ليبيا" ولفتت إلى أن آمر مركز التدريب وزّع عددًا من الهدايا الرمزية على الحاضرين عقب افتتاح المركز.

ومن بين الحضور رئيس هيئة العمليات ومدير إدارة التدريب العام ومدير إدارة التوجيه المعنوي ومدير ديوان رئاسة الوزراء، وممثل عن رئاسة الأركان العامة للجيش، وعن إدارة الشرطة العسكرية، وعضو اللجنة الليبية الإيطالية، إضافة إلى رئيس البعثة الأوروبية، حسب رئاسة أركان حرس الحدود.