منها بلوغ حجم التجارة 1.5 مليار جنيه..هورندال تستعرض أبرز أعمال التعاون بين بريطانيا وليبيا 

منها بلوغ حجم التجارة 1.5 مليار جنيه..هورندال تستعرض أبرز أعمال التعاون بين بريطانيا وليبيا 

يونيو 14, 2023 - 01:13
القسم:

قالت السفيرة البريطانية لدى ليبيا "كارولين هورندال" أنّ حجم التجارة الثنائية بين المملكة المتحدة وليبيا بلغ 1.5 مليار جنيه إسترليني.

جاء ذلك في كلمة للسفيرة خلال الحفل الذي أقيم بالسفارة البريطانية في طرابلس، بمناسبة عيد الملك، وهو احتفال يُقام في بريطانيا بمناسبة عيد الميلاد الرسمي للملك "تشارلز الثالث".

وفي كلمتها قالت كارولين "أنا فخورة بأنه منذ افتتاح السفارة رسميًّا قبل عام واحد، واصلت المملكة المتحدة تعزيز التعاون بين بلدينا، مما أثّر في حياة الليبيين في جميع أنحاء البلاد".

وأوضحت السفيرة أن تعزيز التعاون بين البلدين كان يتضمن ترحيبهم بأول وفد تجاري منذ عام 2014، وإطلاق أول منظمة تجارية بريطانية يكون مقرها في ليبيا.

كما ذكرت هورنلاد إزالتهم لـ 8 آلاف من مخلفات الحرب المتفجرة في جميع أنحاء ليبيا منذ عام 2021.

وأشارت السفيرة إلى استيفاد 175 مدرسًا للغة الإنجليزية من المجلس الثقافي البريطاني، إضافة إلى 18 ألف طالب في جميع أنحاء ليبيا.

وذكرت هورندال ضمن تعزيز التعاون بين البلدين، تقديم بلادها لـ 12 مليون جنيه إسترليني لليبيا، لدعم الأطفال المتأثرين بالنزاع للوصول إلى التعليم الأساسي.

كما أضافت لذلك ترحيبهم بالسفينة البريطانية "إتش إم إس ألبيون" لتعزيز التعاون مع البحرية الليبية والهيئة الطبية العسكرية.