السرّاج يشارك في إحتفالات الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى

السرّاج يشارك في إحتفالات الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى

نوفمبر 12, 2018 - 00:43
القسم:

السرّاج أثناء لقاءه بماكرون في العاصمة الفرنسية باريس

شارك رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج صباح الاحد في العاصمة الفرنسية باريس في إحياء الذكرى المئوية لتوقيع الهدنة  التي وضعت نهاية الحرب العالمية الأولى والتي شارك فيها أكثر من 70 رئيس دولة وحكومة من مختلف أنحاء العالم تقدمهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الأمريكي دونالد ترامب وأنطونيو غوتيريز الأمين العام للأمم المتحدة .

كما شارك السرّاج في منتدى دولي حول السلام نظمه الرئيس الفرنسي، لمناقشة تراجع النظام العالمي المتعدد الأطراف، وعدد من القضايا الدولية أخرى، تتعلق بمسائل الحوكمة العالمية والسلام، والتعاون وحرية التعبير .

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فإن السرّاج إستغل هذا التواجد الدولي وعقد مجموعة من اللقاءات التي تناولت الوضع في ليبيا وسير العملية السياسية وسبل إنجاح مؤتمر باليرمو ولاسيما مع الرئيس الفرنسي ماكرون والأمين العام للأمم المتحدة غوتيريز رئيس المفوضية الإفريقية موسى فكي ورئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحى .

تأتي هذه اللقاءات قبيل ساعات من مشاركة السرّاج مع أطراف سياسية ليبية فاعلة أخرى في مؤتمر سيعقد الإثنين بمدينة باليرمو بجزيرة صقلية الإيطالية ، يؤمل منها أن تؤدي إلى دفع العملية السياسية في ليبيا قدماً نحو تحقيق الإستقرار في البلاد .